الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لدى لقائه مع النقابة الجزائرية للشبه الطبي:
وزير الصحة يؤكد التزام الحكومة بتعزيز الإنجازات التي حققها القطاع

لدى لقائه مع النقابة الجزائرية للشبه الطبي:
وزير الصحة يؤكد التزام الحكومة بتعزيز الإنجازات التي حققها القطاع

أكد وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد التزام الحكومة بتعزيز الإنجازات التي حققها القطاع ودعمه في كافة الميادين، مبديا استعداده للاستماع لكل الانشغالات والاقتراحات التي تقدمها النقابات لتحسين الوضع الراهن للقطاع بشكل عام.
وذكرت وزارة الصحة أمس، في بيان لها “استمرارا في مساعيه الرامية إلى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخاصة بتعزيز الحوار والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين، بروح المسؤولية والتفاني لخدمة الوطن و المواطن، استقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، بمقر وزارة الصحة، ممثلين عن النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP)، برئاسة غاشي الوناس”.
وتابع: “الاجتماع الذي عقد في جو من الثقة والهدوء كان فرصة لوزير الصحة ليؤكد مرة أخرى التزام الحكومة بتعزيز الانجازات التي حقّقها القطاع ودعمه في كافة الميادين حيث أبدى استعداده للاستماع لكل الانشغالات والاقتراحات التي تقدمها النقابة بغية تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية للشبه الطبيين بشكل خاص والوضع الراهن للقطاع بشكل عام”.
كما أبرز الوزير أن هذه اللقاءات جاءت لتجسيد الإرادة السياسية القوية التي أرساها رئيس الجمهورية وأعاد تأكيدها الوزير الأول.
وخلال اللقاء أصر الوزير على أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جاد وحقيقي من خلال طرح القضايا الأساسية على مستوى القاعدة ووضع معايير تسيير مناسبة تتماشى مع المتطلبات الصحية الحالية والمستقبلية.
من جهتهم، طرح أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي عددا من القضايا أهمها إعادة النظر في وضعهم وضرورة تكييفه مع المتطلبات الحالية مراجعة الأجور والترقية وكذا القدرة الشرائية وتحسين الظروف الاجتماعية والمهنية وغيرها.
كما تطرق الطرفان على وجه الخصوص إلى ضرورة تظافر جهود الجميع والعمل المشترك والمتواصل لصالح المنظومة الصحية التي تتقدم في بيئة تشهد العديد من التغيرات والتطورات وبالتالي الحاجة إلى إصلاح شامل يستهدف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية و الديموغرافية وإرساء مصداقية خدمة الصحة العمومية وكذا فعاليتها وكفاءتها.
كما أعرب أعضاء النقابة عن شكرهم ورضاهم الكامل عن مساعي الإدارة المركزية الموكّلة لفائدة مختلف الأسلاك الطبية ومهنيي الصحة بشكل عام.
ودعا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد أعضاء النقابة إلى المشاركة في الورشات المبرمجة في الجلسات الوطنية المقبلة لقطاع الصحة التي ستكون فرصة لعرض مطالب واقتراحات المشاركين من أجل تقوية أسس المنظومة الصحية الوطنية من خلال اقتراح حلول عملية قابلة للتطبيق في الميدان على أن يتم رفع تقرير مفصل عن التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى رئيس الجمهورية.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super