الأربعاء , أغسطس 17 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الجمعية الوطنية لوكالات السياحة والأسفار، محمد أمين برجم لـ"الجزائر"::
“وكالات السياحة تعود إلى نشاطها تدريجيا”

رئيس الجمعية الوطنية لوكالات السياحة والأسفار، محمد أمين برجم لـ"الجزائر"::
“وكالات السياحة تعود إلى نشاطها تدريجيا”

بعد أن عاشت فترة صعبة دامت عدة أشهر، جراء إجراءات الإغلاق وحظر السفر، تعود الوكالات السياحية والأسفار لنشاطها بتنويع خدماتها سواء بتنظيم رحلات داخل الوطن وخارجه خاصة خلال موسم الإصطياف الحالي.
وفي هذا السياق، كشف رئيس الجمعية الوطنية لوكلات السياحة والأسفار، محمد أمين برجم، في حديث جمعه بـ”الجزائر” أنه بعد سنتين من انقطاع العمل بسبب جائحة كورونا وكالات السياحة والأسفار استعادت عافيتها نوعا ما، وهي تعود تدريجيا إلى تنظيم الرحلات إلى الخارج، خاصة أن السنة الماضية كانت وكالات الأسفار تنظم رحلات للوجهات الداخلية فقط.
وأوضح محمد برجم في السياق ذاته أن “وكالات السياحة عادت مجددا إلى تنظيم رحلات نحو الدول التي اعتاد الجزائريين قضاء عطلتهم فيها على غرار تونس، تركيا، مصر، غير أن ما يميز هذه السنة هو ندرة التذاكر حيث أن الأسعار عرفت ارتفاعا كبيرا مقارنة بسنوات ما قبل كورونا وهذا ما يفسره قانون العرض والطلب، حيث أن هناك عرض قليل بالنسبة للوكالات، إضافة إلى غلق المجال البري مع تونس التي عرفت في السابق لجوء العديد من الجزائريين عبر السيارات والحافلات للتوجه سياحيا نحوها، عكس هذه هذه السنة التي تشهد الرحلات عبر المجال الجوي فقط”.
وفيما يخص الرحلات مع إسبانيا، أكد المتحدث أن “وكالات السياحة والأسفار بالجزائر لم تتلق أي مراسلة أو تعليمة من الجهات الرسمية في هذا المجال وبالنسبة للمسافرين الذين يحملون تأشيرات للدول الاتحاد الأوروبي يسافرون بصفة عادية إلى إسبانيا”.
وفي حديثه عن رقمنة قطاع السياحة، قال رئيس جمعية وكلاء والأسفار أن وكالات السياحة كسبت التحدي منذ سنوات، ففي وقت سابق كانت التذكرة تصدر بشكل يدوي عبر أوراق تكتب فيها بيانات المسافر ولكن منذ سنوات أصبح الأمر يتم إلكترونيا، بالنسبة للحجوزات الفندقية، وحتى في تنظيم العمرة فالأمر كله يتم إلكترونيا.
وأشار برجم إلى أن الجمعية بدعوة من وزير السياحة شاركت في الإطلاق الرسمي لبوابة الجزائرية لقطاع السياحة التي كانت تضم الكثير من مسارات الجزائر السياحية حيث هذا نوع من الانجازات التي ستسمح بالترويج للوجهة السياحية الجزائرية، لذلك مجال الرقمنة هو التحدي أمام وزارة السياحة ووكالات السفر حتى تروج للوجهة الداخلية بشكل كبير وتعرف بالمخزون السياحي للجزائر.

أما فيما يخص الحج، فقد أكد المتحدث أن الوكالات تشرف على آخر الرحلات المبرمجة نحو البقاع المقدسة، منوها بأن هذا الموسم كان استثنائيا بجميع المقاييس بالنسبة إلى تحديد عدد الحجاج والأسعار، مبرزا في الوقت ذاته أن تكفل وكالات السياحة والأسفار بتنظيم عمرة رمضان التي عرفت نجاحا كبيرا، سمح للوكالات بتنظيم الحج.
فلة سطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super