السبت , فبراير 4 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ياسين المهدي وليد يشارك في فعاليات مسابقة “هاكاتون الصحراء” بإليزي

ياسين المهدي وليد يشارك في فعاليات مسابقة “هاكاتون الصحراء” بإليزي

شارك وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، يوم الجمعة و السبت في فعاليات مسابقة المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة “هاكاتون الصحراء” بإليزي، حسبما أفاد به بيان وزاري.

و أوضح المصدر نفسه أن السيد المهدي وليد قاد زيارة عمل إلى ولاية إليزي يومي الجمعة والسبت رفقة إطارات من الوزارة ومدير الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة, عقبة حشاني, ومدير مسرعة المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”, سيدعلي زروقي, وهذا للإشراف على إفتتاح فعاليات هاكاتون الصحراء.

و لدى وصوله إلى ولاية إليزي, شارك الوزير في الجلسة الافتتاحية لمسابقة هاكاتون الصحراء بحضور أصحاب المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة من مختلف ولايات الوطن, وكذا رؤساء مؤسسات وأساتذة جامعيين وخبراء وباحثين في المجال, هذه المسابقة “التي تبارى فيها عدد من المشاريعِ الساعية إلى اقتراح حلول ابتكارية عن طريق البرمجيات, والظفر بالمراكز الأولى”.

و بعد الجلسة الافتتاحية, قام الوزير بزيارة المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود, حيث وقف على واقع النظام البيئي للشركات الناشئة الذي يقوده شباب الولاية, “كما سمحت الزيارة بتبادل وجهات النظر مع أصحاب المشاريع المبتكرة حول المؤهلات الكبيرة التي تزخر بها الولاية في مجالات التكنولوجيا والابتكار, وكيفيات تثمينها على المستوى الوطني”, يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super