الجمعة , يناير 27 2023
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / يتطرق إلى حياة ومسار الشهيد سي الحواس: الشروع في تصوير فيلم “حامي الصحراء” بمدينة مشونش في ولاية بسكرة

يتطرق إلى حياة ومسار الشهيد سي الحواس: الشروع في تصوير فيلم “حامي الصحراء” بمدينة مشونش في ولاية بسكرة

 

 

تم الشروع في تصوير فيلم “حامي الصحراء”، المخصص لحياة ومسار شهيد الثورة التحريرية، سي الحواس، واسمه الحقيقي أحمد بن عبد الرزاق، بمدينة مشونش بولاية بسكرة، حسبما علم من المركز الوطني للصناعة السينمائية.

وأشرف وزير المجاهدين وذوي الحقوقالعيد ربيڨة يشرف بمعية مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة والسمعي – البصري احمد راشدي و السلطات المحلية والعسكرية لولاية بسكرة وأسرة القائد الرمز سي الحواس مجاهدي الولاية على إعطاء إشارة انطلاق هذا الفيلم التاريخي.

وقد كلفت وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق، المشاركة في إنتاج الفيلم، المخرجة ياسمين شويخ بمهمة إخراج هذا العمل الجديد، حول هذه الشخصية الفذة في الكفاح من اجل استعادة السيادة الوطنية، وقائد الولاية السادسة التاريخية بعد استشهاد علي ملاح.

ويعد هذا المشروع الجديد، ثالث فيلم تاريخي تنتجه وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، و يتم إسناده إلى المركز الوطني للصناعة السينمائية، بعد ما تم في 20 أوت الأخير، إطلاق فيلم “زيغود يوسف” من إخراج مؤنس خمار، و كذا فيلم “أمحمد بوقرة” الذي كلف جعفر قاسم بالشروع في إخراجه في 18 أكتوبر الأخير.

من جانبها ستشرع المخرجة، ياسمين شويخ، في إنتاج فيلمها الطويل الثاني، بعد نجاح عملها “الى آخر الزمان” (2017)، الذي فاز بعديد الجوائز سواء في الجزائر أو في الخارج.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super