السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بينما يتواجد ضمن اهتمامات إشبيلية الإسباني:
آيت نوري جديد “الخضر” في مارس المقبل والتحاقه يتأكد

بينما يتواجد ضمن اهتمامات إشبيلية الإسباني:
آيت نوري جديد “الخضر” في مارس المقبل والتحاقه يتأكد

ينتظر الدولي الجزائري ريان آيت نوري، تغيرات كثيرة في مستقبله الاحترافي، بعدما حسم رسميا قضية انضمامه إلى المنتخب الوطني واختار تمثيل “الخضر”، وستكون محطته الأولى شهر مارس المقبل، موعد التربص الذي سيتخلله لقاءي النيجر ضمن تصفيات “كان 2024” بكوت ديفوار، غير أنه يبقى مشرحا لتغيير الأجواء ومغادرة وولفرهامبتون الإنجليزي هذا الشتاء.
ومثلما كشف عنه الناخب الوطني جمال بلماضي شهر نوفمبر الماضي، عن قرار ريان آيت نوري الانضمام إلى “الخضر”، كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها، أكدت من خلاله أن اللاعب غير رسميا جنسيته الرياضية تحسبا للالتحاق رسميا بالمنتخب الوطني شهر مارس المقبل، وبهذا يكون متاحا للطاقم الفني، بعد أن كان قد مثل الفئات السنية لمنتخب “الديوك”.
خطوة آيت نوري (21 سنة) نوري بتمثيل “الخضر” كانت منتظرة وليست مفاجئة، في ظل حالة التجاهل التي عانى منها الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي في المنتخب الفرنسي، الذي مثل فئاته الشابة لما دون سن الـ18 والـ19 والـ21، وتعود آخر مشاركة لنوري مع منتخب فرنسا لما دون الـ21 عاما إلى أكتوبر 2020، أي لفترة تزيد عن العامين، ما منح اللاعب ثقة كاملة بأنه غير مرغوب فيه، وهو ما ساعده سريعا على تغيير بوصلة اهتمامه نحو بلده الأم، خصوصا أنه حظي باهتمام المدرب الوطني جمال بلماضي منذ فترة.
وفي سياق آخر، كشف ذات المصدر أن الظهير الأيسر، ريان آيت نوري، يتواجد ضمن اهتمامات نادي إشبيلية الإسباني الذي دخل سباق ضمه خلال فترة التحويلات الشتوية الحالية، وأضافت صحيفة “ليكيب”، أن اللاعب بدوره قرر المغادرة، بسبب التهميش الذي طاوله في عهد المدرب الجديد جوليان لوبيتيغي في نادي “الذئاب”، للظفر بدقائق أكبر للعب، كما يعتبر نادي نيس الفرنسي من المهتمين بقوة بخدمات النجم الجزائري الجديد. ويرتبط اللاعب بعقد يمتد إلى غاية صيف عام 2026 مع وولفرهامبتون الإنجليزي، مع العلم أن وكيله هو البرتغالي الشهير خورخي مينديز، ما قد يسهل عليه أكثر عملية العثور على نادٍ جديد، وفي مستوى تطلعات اللاعب.
وانتقل آيت نوري إلى صفوف وولفرهامبتون قادما من أونجي الفرنسي في صيف 2020، حيث لعب له على سبيل الإعارة في البداية قبل ضمه بشكل نهائي. وخاض نوري 66 مباراة مع ولفرهامبتون، حيث سجل الظهير الأيسر 4 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة في موسمين ونصف في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.
وتقدر القيمة السوقية لريان آيت نوري بنحو 22 مليون يورو، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في هذا الشأن، في الوقت الذي يعد فيه خورخي مينديز وكيل أعماله.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super