الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال لقائه بكتلتي الحزب في البرلمان :
أبو الفضل يؤكد أن “الأفلان” موجود بالشرعية الشعبية

خلال لقائه بكتلتي الحزب في البرلمان :
أبو الفضل يؤكد أن “الأفلان” موجود بالشرعية الشعبية

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني التأكيد أن ترتيب البيت الداخلي وإعادة “الأفلان” إلى السكة الصحيحة يعد من الأولويات في الوقت الراهن، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن أبواب الحزب “مفتوحة” لمناضليه النزهاء ممن تم تهميشهم في السابق، وأكد أن الحزب تم إنقاذه خلال دورة اللجنة المركزية التي عقدت يوم 30 ماي الفارط، من الدخول في اللاشرعية.
وأدار بعجي أبو الفضل ظهره مرّة أخرى بكتلتي الحزب بالبرلمان أمس، على جملة الإنتقادات التي تطال الحزب المطالبة بإقصائه وقال: “حزبنا موجود في الساحة بالشرعية الشعبية التي لا غبار عليها ولا أحد يمكنه إقصائنا إلا الصندوق والشعب صاحب السلطة.. فالأفلان ولد من رحم الشعب وسيظل مخلصا له ويعبر عن طموحاته ولا أحد وصي على الشعب فالأفلان سيعود للواجهة ولسكته الصحيحة”، ودعا الطبقة السياسية لفتح حوار جاد ومسؤول للوصول لحد أدنى من توافق حول بعض القضايا.
وأكد بعجي أنه سيعمل على محاربة الفساد والفاسدين داخل الحزب وذكر: “سأعمل على محاربة الفساد واقتلاعه من جذوره ولا مكان في الأفلان للإنتهازيين واستغلال النضال في الحزب كسجل تجاري فهذه الممارسات لا مكان لها بعد اليوم والبقاء فقط للنزهاء والراغبين في خدمة الحزب” وأبرز في الوقت نفسه على أنه سيفعل لجان الانضباط ومعها المالية لوضع حد لكافة من يريدون نشر الفتنة في الحزب وأكد أن “الأفلان” في مرحلة ترتيب البيت وعلى المناضلين والنزهاء الإنخراط في ذلك.
وكشف ذات المتحدث أن حزب جبهة التحرير الوطني سيقوم بحملة فيما يخص الإستفتاء حول الدستور ويعول في ذلك على نوابه في البرلمان، مشيرا في السياق ذاته إلى الإستفتاء حول الدستور، وذكر: “يشكل ملف تعديل الدستور والإستفتاء عليه من أحد الملفات المهمة في الأجندة الوطنية.. درسنا هذه الوثيقة وقدمنا مقترحاتنا وسنقوم بحملة خاصة بالإستفتاء حول الدستور”.
ورد على بعض الأحزاب السياسية التي طالبت بحل المجالس المنتخبة بعد الإستفتاء على تعديل الدستور قائلا: “حل البرلمان من صلاحيات الرئيس.. فالرئيس تحدث عن تنظيم انتخابات تشريعية مسبقة ونحن كحزب ملتزمة بما قاله الرئيس لكن هناك من يريد التفلسف وتأويل الأمور على النحو الذي يريد وأكرر أن الفصل في هذه الأمور هي من صلاحيات الرئيس وفقط”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super