الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وصفته بـ"المبهر وحامل لرسائل قوية":
أحزاب تؤكد أن الإستعراض العسكري أثبت أن أمن واستقرار الجزائر “خط أحمر”

وصفته بـ"المبهر وحامل لرسائل قوية":
أحزاب تؤكد أن الإستعراض العسكري أثبت أن أمن واستقرار الجزائر “خط أحمر”

وصفت أحزاب سياسية الإستعراض العسكري الذي نظم أمس، بمناسبة ستينية الإستقلال بـ”المبهر” لكونه أبان عن قوة الجزائر وجيشها، كما أكدوا بالموازاة مع ذلك أنه حمل رسالتين الأولى طمأنة للشعب وثانية للخارج ولكل من يريد الشر بالجزائر والمساس بأمنها واستقرارها.

رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، سيد احمد تمامري:
“استعراض أبان عن قوة الجزائر وجيشها”
أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، سيد احمد تمامري، أن الإستعراض العسكري الذي نظم، أمس، بمناسبة ستينية الإستقلال يحمل العديد من الرسائل لأعداء الجزائر ولكل من يريد لها الشر أو المساس بأمنها ووحدتها.
قال تمامري في تصريح لـ”الجزائر” إن “الاستعراض العسكري كان رائعا وأظهر قوة الجزائر وجيشها الباسل سليل جيش التحرير الوطني وحمل رسالة طمأنة للداخل وللشعب بأن الجزائر تملك جيشا قويا والكل يعلم الترابط الموجود بين الشعب والجيش”.
وأضاف المتحدث ذاته “كما يحمل الإستعراض العسكري رسالة للخارج بأن الجزائر قوية ولها جيش قوي، وأنه ظالم لنفسه من يفكر بالمساس بأمنها واستقرارها الذي هو خط أحمر”.

رئيس حزب “الفجر الجديد”، الطاهر بن بعيبش:
“رسالة طمأنة للداخل”
أكد رئيس حزب “الفجر الجديد”، الطاهر بن بعيبش، أن الإستعراض العسكري الذي نظم بمناسبة ستينية الإستقلال “جاء في وقته ويعد الأضخم ويحمل رسالتين الأولى للداخل مطمئنة للشعب الجزائري على أن الجزائر تملك من القوة البشرية والعتاد ما يمكنها من الحفاظ على أمنها وسيادتها في الميدان وأخرى للخارج في ظل التحرشات والاستفزازات ومحاولات لجرّها للفوضى”.
وذكر بن بعيبش في تصريح لـ”الجزائر” أن بهذا الإستعراض العسكري الضخم من نوعه جاء في وقته وله أهمية كبيرة لاسيما في الوقت الحالي، بالنظر لما يحيط بالجزائر من بؤر التوتر والتحرشات والاستفزازات نظير الحفاظ على مواقفها المبدئية في العديد من القضايا الدولية”.
وتابع “هذا الإستعراض مطمئن للشعب بأن الجزائر قوة لا يستهان بها، وأنه كما ضحى الشهداء بالأمس من أجل الظفر بالإستقلال، فإن الجميع مستعد للتضحية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والحفاظ على أمان الشهداء واستكمال رسالتهم”.
وأضاف المتحدث “مفخرة ولا خوف على الجزائر مادام هناك رجال من الجيش الوطني الشعبي يسهرون على حماية هذا الوطن على الحدود ومستعدون للتضحية بأنفسهم للحفاظ على كل شبر من وطننا الغالي وهو رسالة طمأنة للشعب”.

المكلف بالإعلام في التجمع الوطني الديمقراطي، صافي لعرابي:
“الجزائر قادرة على مواجهة التحديات”
بالمقابل، أكد المكلف بالإعلام في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، صافي لعرابي، بأن الإستعراض العسكري الضخم بمناسبة ستينية الاستقلال يحمل رسالة بأن الجزائر قادرة على مواجهة التحديات التي تنتظرها كيفما كانت وأنها حافظت وستحافظ على أمنها واستقرارها ولن تتنازل عن ذلك.
وقال لعرابي في تصريح لـ”الجزائر” إن الإستعراض أماط اللثام على العتاد العسكري الذي تملكه الجزائر وبأنها تشكل قوة حقيقية وهو حدث يراد منه بعث رسالة طمأنة للشعب بأن المؤسسة العسكرية قوية وأن الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير مستعد للدفاع عن الوطن في كل الظروف”
وتابع القيادي في “الأرندي” قائلا: “الاستعراض العسكري يحمل رسالة طمأنة بأن الأمن القومي مصون في ظل الاستفزازات والتهجمات على الجزائر في كل مرّة ورسالة أيضا على أن الجزائر ليست قوة على المستوى الإفريقي والإقليمي فقط بل على مستوى العالم أيضا ولها مكانتها”، وتابع في السياق ذاته “الإستعراض كان ضخما ومبهرا وهو مفخرة لنا”

رئيس حزب “جيل جديد”، سفيان جيلالي:
“انطلاقة جديدة وعودة للساحة الدولية”
من جانبه، اعتبر رئيس حزب “جيل جديد”، سفيان جيلالي بأن الإستعراض العسكري المنظم بمناسبة ستينية الإستقلال لديه رمزية كبيرة لاسيما أنه لم يتم تنظيمه منذ سنوات ويأتي ليؤكد على وجود الجزائر وقوتها وجاهزيتها.
وقال جيلالي، في تصريح لـ”الجزائر” إن لهذا الاستعراض العسكري الضخم المخلد لستينية الإستقلال رمزية كبيرة ويحمل رسائل طمأنة للداخل بأن للجزائر جيش وطني شعبي قوي بشريا وحتى من حيث العتاد وأخرى للخارج بأن الجزائر موجودة وجاهزة للحفاظ على أمنها واستقرارها في كل الأوقات.
وأضاف “هو استعراض ضخم يحمل رسالة عودة للواجهة الدولية، كما أنها انطلاقة جديدة وتأكيد على قوة الجيش الوطني الشعبي واستعداده في كل وقت للدفاع عن الوطن”.

رئيس حزب “صوت الشعب”، لمين عصماني:
“لدينا جيش قوي يستجيب لكل الرهانات المستقبلية”
اعتبر رئيس حزب “صوت الشعب”، لمين عصماني بأن الجزائر من خلال الإستعراض العسكري الذي نظم أمس، أكدت أن لديها جيش يستجيب لكل الرهانات.
وقال عصماني في تصريح لـ”الجزائر” إن “الجزائر دخلت عهدا جديدا من خلال هذا العرض العسكري لتبين بأن لدينا جيش يستجيب للرهانات المستقبلية ويحمل رسالة للخارج عنوانها الجزائر واقفة”.
وأضاف القيادي السياسي ذاته “أملنا أن تقتدي باقي المؤسسات بالمؤسسة العسكرية في انضباطها واحترافيتها وصرامتها”.
جمعتها: زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super