الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود::
“أحصينا 181 منطقة ظلّ بخنشلة”

وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود::
“أحصينا 181 منطقة ظلّ بخنشلة”

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود إن ولاية خنشلة استفادت من غلاف مالي قدره 7.2 مليار دينار سيسمح بتسجيل 616 عملية جوارية، وأشار أن الولاية أحصت 181 منطقة ظل.
وأوضح بلجود، أمس، أن ولاية خنشلة استفادت على غرار باقي ولايات الوطن من مشاريع معتبرة شملت جميع القطاعات، وبخصوص قطاع الداخلية الذي يعنى بالتنمية المحلية بمفهومها الواسع من خلال تمويل المشاريع التنموية على مستوى المحلي، فالبرامج المسجلة في قطاع الداخلية في الولاية بعنوان القطاع الوزاري للسنوات 5 الأخيرة تتلخص، أولا في مخططات التنمية بالبلدية، وأشار بلجود هنا إلى أن الولاية استفادت من غلاف مالي يقدر 7.2 مليار دينار سمح بتسجيل 616عملية جوارية، وبعنوان صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، فقد استفادت الولاية من غلاف مالي قيمته 24مليار دينار سمح بتمويل 79 عملية.
من جانب آخر، أكد بلجود أن الاهتمام بتنمية “مناطق الظل” شكل محور اهتمام مكن من التكفل باحتياجات سكان هذه المناطق والتخفيف من معاناتهم، حيث أحصت الولاية 181 منطقة ظل موزعة عبر 20 بلدية مع تحديد 337 مشروع ذو أثار مباشرة على الساكنة خصص له بملغ إجمالي يقد ربـ5.2 مليار دينار.
وأضاف بلجود أن المجهودات المبذولة لحد الآن سمحت من تمويل 307 عملية جوارية بغلاف مالي 4.9 مليار دينار منها 162 عملية منتهية تماما 86 في طور الانجاز، و59 عملية ممولة وهي في طور الإجراءات الإدارية، أما العمليات غير الممولة تبلغ المقدرة بـ30 عملية سيتم التكفل بها في سنة 2022.
وبخصوص البرنامج الثلاثية المخصصة لصيانة الطرق البلدية والولائية، كشف بلجود أن الولاية استفادت من غلاف مالي قدره 1 مليار دينار للتكفل بصيانة 230 كلم من الطرق، في انتظار استفادتها بداية من 2022 من غلاف آخر بـ 900 مليون دينار.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super