الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أحلام مستغانمي تهنئ الأمة العربية والاسلامية بالشهر الفضيل

أحلام مستغانمي تهنئ الأمة العربية والاسلامية بالشهر الفضيل

 

 

هنأت الروائية أحلام مستغانمي الأمة العربية والإسلامية بشهر رمضان الكريم، حيث كتبت على صفحتها الرسمية عبر “الفي بوك”: أُحبُّ رمضان. وحبّي له يبدأ من موسيقى لفظه، الذي يحمل في جرس حروفه ومدّها، طمأنينة وسكينة، وحده ينفردُ بها بين أسماء الشهور، أحبّ “راء” رحمتِه ، و”نون” نعمتِه، و”ميم” مُتعتِه، و”ضاد” ضيائِه، و”ألف” أمانِه، رمضان كريم على الأمّة الإسلاميّة.

وأضافت صاحبة رواية “الأسود يليق بك”: أيّ امتحان لغوي، أن تعبّر عن تلك العاطفة الخارقة، الطاهرة، الآسرة، العابرة لكلّ خلجاتك، عندما تُعلن شاشة التلفزيون أمامك، أنّه ثبت رؤية هلال رمضان !
كلّ سنة تسمع الخبر، كما لو أنّك لم تسمعه بعدد سنوات عمرك. تحرص على تلك الصيغة بالذات: “ثبتت رؤية الهلال” برغم وجود أكثر من وسيلة تكنولوجيّة توفّر عليك “الشكّ “. لكن الترقّب جزء من لهفتك، من بهجتك .إنّه عيد في حدّ ذاته، لكأنّ لرمضان عيدين: واحد يسبقه و آخر يليه. ليلتان للشك، كلتاهما فرحة للمؤمن. في الأولى يستعدّ القلب و يتأهبّ لمباهج التقوى، و في الأخيرة يسعد بما كسب من ثواب . رمضان كريم أحبتي عليكم و على الأمة الإسلامية جمعاء ، تقبّل الله مناّ و منكم صالح الأعمال ورحم الله شهداءنا الأبرار.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super