السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أحمد بوفحتة يمثل الجزائر في برنامج “أمير الشعراء” بموسمه العاشر

أحمد بوفحتة يمثل الجزائر في برنامج “أمير الشعراء” بموسمه العاشر

يرتقب أن يكون الشاعر أحمد بوفحتة ممثل الجزائر وسفير الشعر الجزائري في برنامج “أمير الشعراء” بموسمه العاشر في الأمارات العربية المتحدة، حيث اختير ابن ولاية جيجل ضمن قائمة 20  شاعراً يمثلون عددا من البلدان في الحلقات المباشرة من ذات البرنامج.

وأحمد بوفحتة وهو باحث دكتوراه في النقد له ديوانان: “غربة العائدين من المجاز”، “هكذا تحدثت عيناها”، نال العديد من الجوائز، حيث توج بالمرتبة الأولى في جائزة “علي معاشي” للمبدعين الشباب في فئة الشعر في طبعتها لعام 2019، فضلا عن تتويجه بجائزة المجلس الأعلى للغة العربية الثانية لعام 2021، كما فاز رفقة 4 شعراء آخرين من مصر واليمن والسودان، في مسابقة الشعر الصوفي في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم التي نظمتها رابطة الشعراء المحمديين في مصر عام 2022.

ويعد برنامج “أمير الشعراء” مناسبة ثقافية وأدبية فريدة تعزز دور الشعراء والمبدعين والمثقفين والمفكرين، كما تسهم في تعزيز الارتباط بالشعر الفصيح واللغة العربية والثقافة العربية وتراثها الشعري. ويهدف البرنامج إلى النهوض بالشعر العربي الفصيح والارتقاء به وبشعرائه، والترويج له في الأوساط العربية، وإحياء الدور الإيجابي للشعر العربي في الثقافة العربية والإنسانية.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super