الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بعد تمسك "الكنابست" بإضراب اليومين:
أساتذة الأطوار الثلاثة يدخلون في إضراب وطني اليوم

بعد تمسك "الكنابست" بإضراب اليومين:
أساتذة الأطوار الثلاثة يدخلون في إضراب وطني اليوم

يدخل اليوم أساتذة الأطوار الثلاثة للتربية في إضراب وطني للفت انتباه الوزارة للاستجابة للمطالب المتمثلة في تحسين القدرة الشرائية للأستاذ من خلال رفع الأجور وتثمين النقطة الاستدلالية مع التمسك بمطلب النظر في ملف التقاعد وملف الخدمات الاجتماعية وملف طب العمل.
وأعلن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “الكنابست” عن تمسكه بإضراب اليومين المقرر ابتداء من اليوم ، وأكد المصدر ذاته أن اللقاء الذي جمعه بالوزارة الأربعاء الماضي، لم يرق إلى التطلعات.
وأوضح التنظيم في بيان له أنه استجابة لدعوة وزارة التربية الوطنية لعقد اجتماع من أجل دراسة المطالب المرفوعة في بيان المجلس الوطني 2021/02 ، وتطبيقا لما تقتضيه القوانين التنظيمية في هذا الشأن القانون 02/90)، تم عقد لقاء بمقر وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 07 أفريل 2021 بناء على إيداع النقابة للإشعار بالإضراب يومي 12 و13 أفريل 2021.
وقد خلص المكتب الوطني بعد دراسة تقييمية لإجابات ممثلي وزارة التربية الوطنية إلى أن اللقاء لم يرقى إلى تطلعات القواعد ويبقى قرار المجلس الوطني بالإضراب يومي 12و13 أفريل الجاري ساري المفعول.
ودعت “الكناباست” إلى تسوية وضعية الأساتذة الآيلين للزوال وترقيتهم تلقائيا إلى رتبة أستاذ مكون وأساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) والمعلمين المساعدين بفتح المجال لترقيتهم في الرتبة القاعدية والرتب المستحدثة، ورد الاعتبار للسلطة البيداغوجية للأستاذ بإعادة النظر وتعديل المواد المسيرة لمختلف مجالس الأساتذة.
وبخصوص الطور الابتدائي طالبت النقابة بإعادة النظر في المهام غير التعليمية البيداغوجية المسندة لأساتذة الطور الابتدائي مع رفض إلزامهم بأداء مهام لا ينص عليها القانون مع إخراج المدارس الابتدائية من وصاية البلديات وحماية أفراد المجموعة التربوية وتجريم الاعتداء عليهم.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super