الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بسبب توقعات بزيادة إمدادات الخام :
أسعار النفط تتكبد خسائر ومخاوف مما سيسفر عنه اجتماع “أوبك+” غدا

بسبب توقعات بزيادة إمدادات الخام :
أسعار النفط تتكبد خسائر ومخاوف مما سيسفر عنه اجتماع “أوبك+” غدا

نزلت أسعار النفط، أمس، لأكثر من واحد بالمائة حيث تراجعت إلى 62.89 دولار للبرميل، وسط توقعات بأن توافق “أوبك+” على زيادة إمدادات الخام في اجتماع يوم غد الخميس، مما أضعف المعنويات التي تضررت بالفعل جراء مخاوف من تباطؤ الطلب.
وتراجع خام برنت 80 سنتا ما يوازي 1.3 بالمائة إلى 62.89 دولار للبرميل صبيحة أمس، بعدما فقد 1.1 بالمائة في اليوم السابق. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا ما يوازي 1.1 بالمائة إلى 59.95 دولار للبرميل وكان قد هبط يوم الاثنين 1.4 بالمائة، و قد لامس الخامان أقل مستوياتهما في أكثر من ستة أيام مع استمرار الخسائر التي بدأت في نهاية الأسبوع الماضي.
وقال محللون إن التوقعات بزيادة منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها في مجموعة “أوبك+” إنتاج النفط من أفريل يدفع الأسعار للهبوط، و أضاف أن “المخاوف من زيادة إمدادات “أوبك+” وانتهاء خفض السعودية الطوعي بواقع مليون برميل يوميا الشهر الجاري يضغط على أسعار النفط”، حيث “تجتمع أوبك+” غدا الخميس لبحث عودة ما يصل إلى 1.5 مليون برميل من الخام للسوق.
وأشار مسح قامت به وكالة “رويترز” إلى أن إنتاج “أوبك” النفطي تراجع في فيفري إذ عزز خفض طوعي من جانب السعودية التخفيضات المتفق عليها مع منتجين حلفاء، منهيا سبع زيادات شهرية متتالية.
وانخفض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.1 مليون برميل يوميا في فيفري من 10.16 مليون برميل يوميا في الشهر السابق، على الرغم من خطط لزيادته، وفقا لحسابات لرويترز المستندة إلى تقرير من إنترفاكس بناء على بيانات رسمية.
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super