الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في الصين إلى "مستويات قياسية":
أسعار النفط تستمر في التراجع

بعد ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في الصين إلى "مستويات قياسية":
أسعار النفط تستمر في التراجع

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس، بعد مخاوف من تباطؤ الطلب بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بالصين إلى مستويات قياسية.
وتراجع خام برنت القياسي إلى مستويات قرب 98 دولار للبرميل صبيحة أمس، قبل أن يقلص خسائره وصولا إلى مستويات أدنى 100 دولار للبرميل، ونزل خام نايمكس في حدود 0.7% وصولا إلى مستويات قرب 95 دولارا، وتأرجح الخام الأمريكي الخفيف بين مستويات 94.8 دولار و99.2 دولار للبرميل .
من جانبها كشفت منظمة “أوبك” تحديات كبيرة في تقريرها الشهري، حيث أشارت إلى أن الطلب على النفط هذا العام يواجه عقبات مما يقلّص من توقعات الطلب القوي في 2022.
على الرغم من ذلك، أبقت “أوبك” توقعاتها السابقة بالنسبة لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام، في حين لا يزال من المتوقع أن يتجاوز استهلاك النفط العالمي 100 مليون برميل يومياً في الربع الثالث بما يتماشى مع توقعات المنظمة الشهر الماضي.
وبالنسبة للعام الحالي، رفعت “أوبك” توقعاتها لإجمالي استهلاك النفط للعام إلى 100.9 مليون برميل يومياً، وأشارت إلى أن عدة عوامل منها المخاوف من مخاطر وباء كورونا تعيد تشكيل الاقتصاد العالمي، حيث سيكون له تأثير سلبي قصير الأجل على النمو العالمي. وفي ما يتعلق بتوقعات نمو الإمدادات من خارج “أوبك”، فكشف التقرير الشهري أنها ستبقى دون تغيير في 2022 عند 3 ملايين برميل/يومياً، لكنها أشارت إلى إمكانية إعادة تقييم هذه التوقعات في الأسابيع المقبلة .
ر.خ/وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super