الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد تفشي المتحور "أوميركون" في أوروبا والولايات المتحدة:
أسعار النفط تواصل تكبد خسائر جديدة وتهوي نحو 70 دولارا

بعد تفشي المتحور "أوميركون" في أوروبا والولايات المتحدة:
أسعار النفط تواصل تكبد خسائر جديدة وتهوي نحو 70 دولارا

عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات أمس الإثنين، في ظل زيادة تفشي السلالة “أوميكرون” في الولايات المتحدة وأوروبا واتجاه عدد من الدول نحو تشديد قيود الإغلاق المرتبطة بالجائحة.
وتراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم فيفري بنحو 3.7% إلى 70.78 دولار للبرميل، خلال التعاملات، كما انخفضت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم جانفي 4.4% عند 67.78 دولار للبرميل.
وقال محللون إن هبوط أسعار النفط حدث نتيجة المخاوف المتعلقة بتقييد وشيك للأنشطة الاقتصادية عالميًا من أجل احتواء زيادة الإصابات بـ”أوميكرون”، الأمر الذي يزيد من مخاطر تباطؤ الطلب.
هذا وقد بدأت دول مثل هولندا أول أمس الأحد في تطبيق إجراءات إغلاق جديدة، وسط احتمالات بتطبيق المزيد من القيود المتعلقة بالجائحة قبل عطلات الكريسماس والعام الجديد في العديد من الدول الأوروبية.
من جانب آخر، ارتفاع امتثال “أوبك+” لاتفاق خفض الإنتاج إلى 117% فى نوفمبر ارتفاع امتثال “أوبك+” لاتفاق خفض الإنتاج إلى 117% فى نوفمبر، و قد أفاد تقرير بأن نسبة امتثال “أوبك+” لاتفاق خفض الإنتاج في نوفمبر بلغت 117%، وهو مستوى أعلى من 116% المسجل في أكتوبر السابق له. وتشير تلك البيانات إلى أن مستويات إنتاج المجموعة لا تزال دون الأهداف المتفق عليها.
كما ذكرت المصادر لوكالة “رويترز” أن نسبة امتثال دول منظمة “أوبك”الـ10 المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج وصلت إلى 122% في الشهر الماضي، فيما بلغت تلك النسبة بين الدول من خارجها 107%.
ر.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super