الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أفلام جزائرية حاضرة في المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات بتونس

أفلام جزائرية حاضرة في المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات بتونس

 

تشارك الأفلام الجزائرية “بحار الجبال” لكريم عينوز و”سيجار بالعسل” لكامير عينوز و”صوت أمي” لمراد حملة في الطبعة التأسيسية الأولى للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات بشمال شرق تونس، الذي تستمر إلى غاية 11 جوان الجاري.

وسينافس “بحار الجبال” (2021) للمخرج البرازيلي-الجزائري كريم عينوز ضمن المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية الطويلة، وهو إنتاج مشترك جزائري برازيلي ويتناول في 98 دقيقة ذكريات والدته البرازيلية ووالده الجزائري ورحلته لبلده الأصلي الجزائر لاكتشاف جذوره.

وسيدخل من جهته “سيجار بالعسل” (2020) للمخرجة الفرانكو-جزائرية كامير عينوز، وهو من إنتاج مشترك جزائري فرنسي، غمار المنافسة على جوائز المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة، وهو العمل الذي يتناول في 100 دقيقة أحداث عائلة جزائرية محافظة تنتقل في التسعينيات للعيش في باريس (فرنسا).

وسينافس بدوره فيلم المخرج الجزائري مراد حملة “صوت أمي” (2021) في المسابقة الدولية للأفلام الروائية القصيرة، ويحكي هذا العمل في 15 دقيقة، وهو من إنتاج جزائري، عن الأم.

وخارج المنافسة وضمن فئة “بانوراما الأفلام القصيرة” سيعرض الفيلم الروائي القصير الجزائري “جسر” لبوكف محمد الطاهر شوقي، وهو العمل المتوج في 2021 بالمرتبة الأولى لجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب علي معاشي (فئة السينما والسمعي البصري) والجائزة الأولى للأيام الوطنية للفيلم القصير للهواة بالبويرة.

 

ص ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super