الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المقدرة ب10 آلاف دج:
أكثر من 2.7 مليون عائلة ستستفيد من منحة التضامن في رمضان

المقدرة ب10 آلاف دج:
أكثر من 2.7 مليون عائلة ستستفيد من منحة التضامن في رمضان

 

كشف عمار مرزوقي مدير الميزانية المحلية بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية أن الوزارة بصدد استكمال عملية إعداد القوائم الخاصة بمنح إعانة مالية للتضامن لفائدة ذوي الدخل المحدود خلال شهر رمضان والمقدرة ب10 ألاف دينار جزائري  .

وقال مرزوقي لدى استضافته، اليوم ، في برنامج ” ضيف الصباح” إن التحضير لصب هذه الإعانة بدأ في اكتوبر  الماضي من قبل  البلديات – وبالتعاون مع ممثلي المجتمع المدني- حيث  تعكف على ضبط القوائم النهائية للمستفيدين  وتشمل أكثر من 2،7  مليون شخص .

وأوضح  أن الفئات المؤهلة للاستفادة من هذه المنحة تشمل  أرباب الأسر من دون دخل و الفئات المستفيدة من الدعم المقدم في إطار برنامج التضامن الوطني و تتكون الفئة الثالثة من الموظفين الذين لا يتعدى مدخولهم الحد الأدنى الوطني الصافي من الأجر المضمون .

و ضمن هذا السياق أعلن  مدير الميزانية المحلية  بوزارة الداخلية أن الوزارة رصدت غلافا ماليا يقدر ب  27،7 مليار دينار لتمويل هذه المنحة و هي ممولة من عدة جهات على النحو التالي :5 ، 16مليار دينار من ميزانية الدولة و  35، 08 مليار دينار من ميزانية الجماعات المحلية  و 1،45 مليار دينار  من وزارة التضامن الوطني  بالإضافة إلى المساهمة السنوية لمختلف المؤسسات الوطنية العمومية الكبرى تحت وصاية القطاعات الوزارية مثل سوناطراك وسونلغاز ونفطال وبريد الجزائر وبعض مؤسسات النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super