الجمعة , سبتمبر 27 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما بلغت قيمة التمويلات بالصيغة نفسها حوالي 7 مليار دينار:
أكثر من 44 مليار دينار مدخرات القرض الشعبي الجزائري في إطار الصيرفة الإسلامية

فيما بلغت قيمة التمويلات بالصيغة نفسها حوالي 7 مليار دينار:
أكثر من 44 مليار دينار مدخرات القرض الشعبي الجزائري في إطار الصيرفة الإسلامية

بلغت مدخرات القرض الشعبي الجزائري أكثر من 44 مليار دج، في إطار الصيرفة الإسلامية، ووصلت قيمة التمويلات بنفس الصيغة حوالي 7 مليار دج.

أعلن رئيس قسم الصيرفة الإسلامية بالقرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، في تصريح لوأج أن هذه الأرقام تشكل إجمالي المبالغ التي تم تسجيلها، إلى غاية مطلع شهر سبتمبر الجاري، منذ إطلاق البنك لخدمات الصيرفة الإسلامية سنة 2020.

وأوضح مزاري ارتفاع قيمة المدخرات إلى ما يفوق 44 مليار دج بداية سبتمبر الجاري، مقارنة بنهاية السنة الفارطة أين كانت في حدود 35 مليار دج.

وفاق عدد الحسابات الإسلامية-حسب مزاري-66 ألف حساب، مشيرا إلى أن 75 بالمائة من هذه الحسابات تعود لزبائن جدد تم استقطابهم من خارج البنك، أما 25 بالمائة المتبقية فهي حسابات لزبائن كلاسيكيين حولوا حساباتهم إلى الصيغة الإسلامية.

أما فيما يخص عمليات التمويل بصيغة الصيرفة الإسلامية التي حققها البنك بإجمالي يفوق 7 مليار دج، فقال المتحدث ذاته أن حوالي 5 مليار دج من هذا الإجمالي هي مبالغ وجهت لمشاريع استثمارية، ضيفا أن القرض الشعبي الجزائري يدرس حاليا تمويل استثمارات لمؤسسات كبرى.

وقال مزاري إن  التمويلات الاستهلاكية والعقارية نالت الحصة الأكبر من حيث عدد التمويلات الإسلامية، وأكد أن البنك يعمل على توسيع باقة تمويلاته عبر إطلاق منتجات جديدة “قبل نهاية السنة الجارية”.

وفي هذا الإطار، أوضح أن المنتجات الجديدة تهدف إلى تمويل الاستثمار ومرحلة الاستغلال للمؤسسات، بالإضافة إلى منتجات موجهة للخواص، على غرار تمويل تأجير المنازل.

كما كشف أن البنك يمتلك مشاريع لفتح أربعة وكالات خاصة بالصيرفة الإسلامية خلال الأشهر القليلة القادمة، لتضاف إلى الوكالة الأولى التي تم افتتاحها مؤخرا بولاية عين الدفلى، وكذا 103 شباكا إسلاميا على المستوى الوطني.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super