الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب تقديرات أعدتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات:
أكثر من 5 آلاف امرأة ضمن معترك التشريعيات

حسب تقديرات أعدتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات:
أكثر من 5 آلاف امرأة ضمن معترك التشريعيات

أفادت تقديرات أعدتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بترشح 5743 امرأة للانتخابات التشريعية المقررة في 12 جوان الجاري، وذلك ضمن قوائم الأحزاب السياسية والأحرار.
ورحبت نبيلة بن يحيي الأستاذة في العلاقات السياسية في بهذا العدد الكبير من النساء اللاتي قررن خوض معترك التشريعيات جنبا إلى جنب مع الرجل و اعتبرت ذلك مؤشرا ايجابيا على حيوية المجتمع.
وقالت الأستاذة الجامعية في تصريحات للقناة الأولى للإذاعة الوطنية إنها لاحظت بأن جل المشاركات ضمن قوائم المترشحين، هن من شباب الجيل الجديد، مضيفة بأن أغلبهن تخرجن حديثا من الجامعات ومصنفات ضمن طبقة النخبة المثقفة وهو ما يمكن هذه الفئة الجديدة من النساء – في حالة الظفر بمقعد في البرلمان – من مواجهة مختلف الرهانات و التحديات التي تعرفها الجزائر.
وبدوره توقع الأستاذ المختص في القانون، احسن براهمي بأن المناصفة بين الجنسين في الترشيحات التي أقرها المشرع الجزائري بمناسبة صدور القانون الجديد للانتخابات يفتح الأبواب واسعا أمام تمثيل أكبر للنساء في المجلس الشعبي الوطني.
وأكد براهمي بأنه يعتقد بان هذا التعديل يخدم حظوظ المرأة أكثر في الوصول للبرلمان على خلاف القانون السابق الذي نص فقط على تخصيص حصة الثلث لتمثيل النساء في المجالس المنتخبة.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super