تعكف شركة حكيم 23 الجزائرية التي تترأسها لبنى نزار كبايلي والمتخصصة في الاعلانات الاشهارية ،على حل مشكل الاكياس البلاستيكية ، من خلال مشروعها الذي سيشرع في تطبقيه قبل شهر رمضان، مع المخبزات في مرحلة اولى بالعاصمة على مستوى 2100 مخبزة.
المشروع حسب ما تشير اليه مسؤولة الشركة التي تأسست عام 1999، سيضمن بداية بتوفير أكياس الورق القابلة للتحويل و المحافظة للبيئة لفائدة 2100 مخبزة حسب كبايلي،على ان يتم تعميم العملية خلال سنة 2018 الى أكبر المدن لاسيما عنابة وهران و قسنطينة،و يتم ضمان تخفيض التكلفة للاكياس المستوردة في مرحلة أولى بفضل الرعاية الاشهارية،ثم السنة المقبلة اقتناء التجهيزات و الآلات.
وتكمن مزايا الأكياس الجديدة في امكانية الحفاظ على الخيز لمدة تصل ثلاثة ايام،و بالتالي يمكن الاستفادة منه لتحجيم ظاهرة تبذير الخبز ،علما أن متوسط استهلاك الجزائريين للخبز يوميا ،يتراوح ما بين 52 و 55 مليون،و أن هناك 15 ألف خباز ينشط عبر التراب الوطني.
و في نفس السياق،تقوم الشركة المصغرة التي أنشأت على أساس مشروع مدعم من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب على تطبيق مبدأ مؤسسة مواطنة وهل يمكن للاشهار أن يخدم المواطن ،حيث شرعت الشركة في اعتماد سياسيات خاصة تضمن اعادة تأهيل الأسواق المغلقة والبنايات والعمارات مقابل النشاط الاشهاري و الاعلانات على البنايات،و هي الشركة الوحيدة حاليا التي تضمن مثل هذه الخدمات،حيث أكد القائمون على المؤسسة على حرصهم على المدينة و هويتها الهندسية ،فمقابل استغلال واجهات العمارات لاغراض اشهارية ،يتم التكفل بإعادة الاعتبار و ترميم كامل للبناية و العمارة ،كما يتم ترميم و تأهيل الاسواق المغلقة و تعميم استخدام أكياس الورق للخضر و الفواكه بدلا عن الاكياس البلاستيكية عبر مشروع السوق
ق.و
الرئيسية / الاقتصاد / في مرحلة أولى بالعاصمة على مستوى 2100 مخبزة:
أكياس ورقية للخبز قابلة للاسترجاع في السوق قريبا
أكياس ورقية للخبز قابلة للاسترجاع في السوق قريبا