الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رفع إنتاج الجزائر النفطي إلى 1057 برميل يوميا بدءا من سبتمبر:
“أوبك+” تقرر رفع إنتاجها بـ100 ألف برميل يوميا في شهر سبتمبر

رفع إنتاج الجزائر النفطي إلى 1057 برميل يوميا بدءا من سبتمبر:
“أوبك+” تقرر رفع إنتاجها بـ100 ألف برميل يوميا في شهر سبتمبر

كشف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب أن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وحلفائها في مجموعة “أوبك+” قررت أمس، زيادة إجمالية قدرها 100.000 برميل في اليوم خلال شهر سبتمبر، فيما سيرتفع إنتاج الجزائر بمقدار 2000 برميل في اليوم لِيصل إلى مستوى 1057 برميل في اليوم في شهر سبتمبر المُقبل .
وجاء في بيان لوزارة الطاقة والمناجم، أن الوزير عرقاب شارك، أمس، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في أعمال الاجتماع الثالث والأربعين للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والإجتماع الوزاري الحادي والثلاثين لمنظمة “أوبك” – “غير أوبك”.
وخصص اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بإنتاج دول إعلان التعاون لشهر جوان 2022.
كما شارك الوزير في أعمال الاجتماع الوزاري الحادي والثلاثين لدول “أوبك” و”الدول خارج أوبك” الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.
وقد أعلن وزير الطاقة والمناجم في الختام أن “خلال هذه الاجتماعات التي تجمع كل شهر أوبك وشركائها غير الأعضاء في المنظمة الموقعين على إعلان التعاون، لِتَقْيِيم الوضع الحالي لسوق النفط وآفاقِها قصيرة المدى والاتفاق على عمل مشترك من أجل ضمان استقرار وتوازن السوق”.
كما أكد الوزير أنه “بناءا على عمل اللجنة الفنية التي اجتمعت يوم أمس، لاحَظْنا حالات عدم اليقين التي تلقي بثقلها حاليًا على أساسيات سوق النفط، لقد اعتبرنا أن هذه المخاطر يمكن أن تعرقل الانتعاش المتوقَّع في الطلب العالمي على النفط خلال الأسابيع المقبلة وتخلق مزيدًا من التقلُّبات في الأسواق. وجدَّدْنا رغبتنا القوية في العمل من أجل استقرار وتوازن سوق النفط العالمية من خلال ضمان إمدادات مستقرة ومنتظمة”.
وأضاف الوزير أنه في نهاية المناقشات “اتخذنا القرار بأننا في شهر سبتمبر سنمضي في زيادة إجمالية قدرها 100.000 برميل في اليوم في إنتاج أوبك وشركائها في إعلان التعاون، وسنراجع أوضاع السوق في اجتماعنا القادم خلال شهر ونتخذ القرارات المناسبة للحفاظ على الاستقرار وتحقيق التوازن في سوق النفط العالمية”.
وقال عرقاب إنه وبهذا القرار “سيرتفع إنتاج الجزائر بمقدار 2000 برميل في اليوم لِيَصِلَ إلى مستوى 1057 برميل في اليوم في شهر سبتمبر المُقبل”.
هذا وتقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في 05 سبتمبر2022.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super