الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وعد بالكشف عنه خلال معرض المنتجات العلمية في 18 ماي :
أوراغ: اكتشاف جزائري لإنقاذ البشرية وإقامة التنمية المستدامة

وعد بالكشف عنه خلال معرض المنتجات العلمية في 18 ماي :
أوراغ: اكتشاف جزائري لإنقاذ البشرية وإقامة التنمية المستدامة


كشف المدير العام للبحث العلمي في وزارة التعليم العالي حفيظ أوراغ عن اكتشاف جزائري من شأنه “إنقاذ البشرية وإقامة التنمية المستدامة”.
وأفاد حفيظ أوراغ لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه تم الوصول إلى “طفرة تكنولوجية غير عادية”، واعدا بالكشف عنها في المعرض الوطني المخصص لمنتجات البحث العلمي، المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 18 ماي إلى 21 منه في الجزائر العاصمة لعرض النتائج التي توصل إليها الباحث الجزائري التي وصفها بـ”ثورة الإنسانية نفسها” من خلال الحلول “التي من شأنها إنقاذ البشرية والتنمية المستدامة للبشرية جمعاء”، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة البحث في غضون الأيام القليلة القادمة كون المفاوضات لا تزال جارية مع شركات متعددة الجنسيات رافضا الخوض في تفاصيل أكثر.
وأكد أن هذا الاكتشاف الذي يتم تطويره حاليا في الجزائر سيعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني، مشيرا في السياق ذاته إلى وجود 500 منتج آخر سيتم عرضه.
ودعا المدير العام الشركات الوطنية العلمية لدعم وتشجيع المهارات الجزائرية بدلا من استقدامها من الخارج، مشددا على ضرورة الوثوق بالباحثين الجزائريين و الاهتمام بمجال البحث العلمي ككل باعتباره مصدر لتوليد الثروات وفرص العمل.
وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super