الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الانطلاق في تطبيق مخطط عمل الجهاز التنفيذي:
أول لقاء لأعضاء الحكومة مع الرئيس تبون

الانطلاق في تطبيق مخطط عمل الجهاز التنفيذي:
أول لقاء لأعضاء الحكومة مع الرئيس تبون

ترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس الأحد، أول اجتماع لمجلس الوزراء، ويأتي هذا الاجتماع بعد تعيين الرئيس تبون الخميس الماضي، لأعضاء الحكومة الجديدة التي يقودها الوزير الأول عبد العزيز جراد وتتشكل الحكومة الجديدة من 39 عضوا من بينهم 7 وزراء منتدبين و 4 كتاب دولة.
كما يضم الجهاز التنفيذي خمس نساء وزراء في حين أن أصغر وزير يبلغ من العمر 26 سنة وهو ياسين وليد ويشغل منصب وزير منتدب مكلف بالمؤسسات الناشئة.
وافتتح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الاجتماع بقراءة فاتحة الكتاب على روح الفريق أحمد قايد صالح، حيث استمع الوزراء الجدد إلى توجيهات رئيس الجمهورية، قصد الانطلاق في تطبيق مخطط عمل الحكومة.
ويعتبر هذا اجتماع أول لقاء لتبون مع مجلس الوزراء، إذ يشك الانطلاقة الفعلية للحكومة في عملها، وفي إعداد مخطط عملها لعرضه مجددا على مجلس وزراء ليصادق عليه ليعرض بعد ذلك على البرلمان بغرفتيه.
وأولى التوجيهات التي من المنتظر أن يعطيها الرئيس للطاقم الحكومي، ما تعلق بمخطط عمل الحكومة، والذي يعد بمثابة الواجهة الحقيقية وسيفصح لا محالة عن التوجهات الاقتصادية والاجتماعية للرئيس تبون وحكومته.
وكان آخر اجتماع لمجلس الوزراء بقيادة رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، الذي خصصه لمناقشة والمصادقة على عدة مشاريع .
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super