الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال ندوة صحفية إلى جانب نظيره الإيطالي:
أويحيى :” كل جزائري مقيم بطريقة غير شرعية في أوروبا سيتم استرجاعه طبقا للقانون”

خلال ندوة صحفية إلى جانب نظيره الإيطالي:
أويحيى :” كل جزائري مقيم بطريقة غير شرعية في أوروبا سيتم استرجاعه طبقا للقانون”

أفاد الوزير الأول أحمد أويحيى، أن هنالك قرابة “50 إتفاقية ثنائية بين الجزائر وإيطاليا”، مشيرا خلال ندوة صحفية رفقة نظيره رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، أنه “تم تسجيل مستوى عال في حجم العلاقة بين البلدين”.

وأضاف أحمد أويحيى أن “عزم الطرفين في استغلال الفرص التي لا تزال موجودة في الشراكة الإقتصادية والمحروقات وقطاعات أخرى”، أكد الوزير الأول أحمد أويحيى، اليوم الإثنين، أن كل جزائري مقيم بطريقة غير شرعية في أوروبا سيتم استرجاعه طبقا للقانون الجزائري الدولي. وأشار الوزير الأول أن هناك أزيد من 40 ألف جزائري مقيم بصفة شرعية  في إيطاليا”، مضيفا أن هناك “أقل من 900 جزائري مقيم بطريقة غير شرعية في إيطاليا”.

وأبرز الوزير الأول أحمد أويحيى، أن الملف الليبي “أخذ قسطا كبيرا في المحادثات، ومن أجل مساعدة الليبين للوصول إلى حل للأزمة قريبا”. مشيرا خلال ندوة صحفية رفقة نظيره رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، أنه “تم تسجيل مستوى عال في حجم العلاقة بين البلدين”. مؤكدا على عزم الطرفين في استغلال الفرص التي لا تزال موجودة في الشراكة الإقتصادية والمحروقات وقطاعات أخرى.

كما تم التطرق والحديث لتعزيز العلاقات في المجال الأمني ومكافحة جميع أنواع الجريمة المتنوعة مابين وزارتي الداخلية الجزائرية وإيطاليا خاصة وأن هنالك ندوة في “باليرمو والجزائر موجودة في الندوة من خلال تبادل الآراء والمعلومات لإنجاح الندوة.

إ.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super