الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / السنة الدراسية 2022-2023:
إجراء امتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد اليوم

السنة الدراسية 2022-2023:
إجراء امتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بعد اليوم

يجرى، اليوم، امتحان اثبات المستوى، للمتعلمين عن بعد،المسجلين للسنة الدراسية 2022/2023، ليوم واحد فقط.
وشدد وزير التربية، عبد الحكيم بلعابد،خلال ندوة وطنية ترأسها يوم 8 أفريل الماضي، على ضرورة على إعطاء امتحان إثبات المستوى ،الأهمية القصوى، من الجانب التنظيمي والإجرائي، خاصة وأنه يشمل كل الفئات العمرية، في كل ربوع الوطن، كما أمر مدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد بالتنسيق مع مديري التربية لتسخير كل الإمكانيات البشرية اللازمة لإنجاحه، لما له من أهمية وطنية وعمومية.
ويعد اجتياز هذا الإمتحان ضروري للمتعلمين عن بعد، وأن غياب المترشح، عن الإمتحان يعني إعادة السنة،و إذا تحصل المتعلم على 10 في معدل الإمتحان يعتبر ناجحا مباشرة ،وإذا كان معدل الإمتحان أقل من 10 يتم احتساب معدل المراقبة المستمرة.
وتم، السنة الفارطة، اعتماد جملة من الترتيبات والإجراءات الجديدة لتدعيم وترقية التعليم عن بعد بحيث تم إدراج شعبة التقني الرياضي للسنة الثالثة ثانوي بخياراتها الأربعة في التعليم والتكوين عن بعد،بهدف ترقية شعبتي التقني الرياضي والرياضيات،فيما تم إدراجها هذه السنة في السنة الثانية ثانوي .
وتم، أيضا تطوير تطبيق معلوماتي خاص بضعيفي البصر والمكفوفين يسمى الفانوس على مستوى الهواتف النقالة، يُسهّل عملية تمدرسهم عن بعد.
ويعد امتحان إثبات المستوى ،بمثابة الفرصة الثانية للذين يريدون العودة إلى المنظومة التعليمية عبر بوابة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط، كما أنه فرصة لكل الراغبين في تحسين مستواهم، والتدرج في رتب أعلى في وظائفهم.
كما أضحى التعليم والتكوين،عن بعد ،نمطا تعليميا يستعان به حتى في التعليم النظامي الحضوري ، لما له من فوائد في ربح الوقت والجهد وتقليص المسافات وضمان استمرار الدراسة للتلاميذ أثناء الكوارث والأوبئة والأزمات.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super