الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إحباط محاولات إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

إحباط محاولات إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، من توقيف 53 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال أزيد من قنطارين من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 سبتمبر 2024، في كامل التراب الوطني، من توقيف 53 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال قنطارين و32 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط 3.22 كيلوغرام من مادة الكوكايين و235495 قرص مهلوس.

وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 07 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى تم توقيف 456 شخص بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام وإليزي، وضبط 22 مركبة و203 مولد كهربائي و184 مطرقة ضغط و4 أجهزة كشف عن معادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 25 شخص آخر وضبط 12 بندقية صيد و3 مسدسات آلية و13214 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 236.12 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي السياق ذاته تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (42) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وتوقيف 395 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super