الأربعاء , سبتمبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة :
إحصاء خسائر الفيضانات والتكفل العاجل بالمتضررين على طاولة الحكومة 

الوزير الأول يترأس اجتماعا للحكومة :
إحصاء خسائر الفيضانات والتكفل العاجل بالمتضررين على طاولة الحكومة 

ترأس الوزير الأول نذير العرباوي، أمس، اجتماعًا للحكومة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، خُصص للوقوف على التدابير المتخذة الخاصة بالاستكمال العاجل لعملية إحصاء الخسائر والأضرار الناجمة عن الفيضانات التي عرفتها عدد من ولايات الوطن.

اعطى الوزير الاول خلال الاجتماع تعليمات بضرورة التكفل الفوري بالعائلات المتضررة والتعويض عن الخسائر وترميم وإعادة تأهيل شبكة الطرقات والمرافق العمومية المتضررة والعمل على إصلاحها العاجل، تحسبا للدخول المدرسي والجامعي، فضلا عن ضمان وفرة المواد والسلع الأساسية في الولايات المتضررة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة الأولى. 

واضاف البيان “وسجلت الحكومة إجلاء وإيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة، بعيدا عن كل المخاطر والتكفل الفوري بمستلزماتها”.

كما استكملت الحكومة، تنفيذا لأحكام القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية، دراسة المشروع التمهيدي للقانون المتضمن تسوية الميزانية للسنة الماضية والذي بادرت بمناقشته خلال اجتماعها يوم 7 أوت 2024.

كما استمعت الحكومة إلى عرض حول مدى تنفيذ الاستراتيجية، بأبعادها المختلفة، المتعلقة بتطوير تسيير الموانئ من أجل تقليص آجال مرور السلع المستوردة عبر الموانئ، تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية المسداة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 2 جوان 2024.

 وأخيرا، تناولت الحكومة بالبحث والدراسة، مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 04/381 المؤرخ في 28 نوفمبر 2004، الذي يحدد قواعد حركة المرور عبر الطرق، والذي يرمي إلى إدراج العديد من التدابير لترقية الأمن عبر الطرقات وتعزيز سلامة الأشخاص والممتلكات، فضلا عن تسهيل الإجراءات الإدارية لفائدة الرعايا الجزائريين المقيمين بالخارج.

 هـ. هـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super