الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية:
إخماد 30 حريقا عبر مختلف ولايات الوطن

حسبما كشفت عنه مصالح الحماية المدنية:
إخماد 30 حريقا عبر مختلف ولايات الوطن

كشفت مصالح الحماية المدنية، عن إخماد 30 حريقا عبر مختلف ولايات الوطن، بين يومي الثلاثاء والأربعاء، تصدرتها ولاية بجاية بـ5 حرائق، حيث أدت هذه الحرائق إلى إتلاف 68 هكتار من الغطاء النباتي.
وأفاد بيان المديرية العامة للحماية المدنية، أنه ما بين يومي الثلاثاء والأربعاء، سجلت وحداتها 3020 تدخلا في عدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.
واكد الحماية أنه تم إخماد 30 حريقا منها 08 حرائق غابات ( 3 حرائق في بجاية ـ حريقين في البويرة ـ حريق واحد في المدية ـ وحريقين في ميلة).
كما سجلت ذات المصالح 11 حريق أدغال (حريقين في بجاية ـ حريق في البويرة ـ 3 حرائق في تيزي وزو – حريقين في جيجل – حريق في سكيكدة وحريقين في بومرداس) مع تسجيل 4 حرائق أحراش في كل من ولايات (حريق في البويرة – حريقين في تيزي وزو – حريق في سكيكدة).
بالإضافة إلى 07 حرائق محاصيل زراعية في كل من ولايات ( حريق في تمنراست – حريق في سكيكدة – حريق في عنابة – حريق في قالمة – حريق في ورقلة – حريقين في سوق أهراس).
وقدرت الخسائر بـ 68 هكتار من الغطاء النباتي منها 11.5 هكتار من الغابات، 27 هكتار أدغال، 29.5 هكتار من الحشائش، إلى جانب 360 شجرة مثمرة، 2240 حزمة تبن و 122 نخلة.

فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super