الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي::
“إدارة الجمارك تعمل على المساهمة في بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات”

المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي::
“إدارة الجمارك تعمل على المساهمة في بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات”

أكد المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي إن إدارة الجمارك تعمل, في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية و كذا مخطط عمل الحكومة, على المساهمة في بناء اقتصاد متنوع خارج المحروقات قائم على صناعة حقيقية و على ترشيد الواردات وتدعيم الصادرات من خلال عصرنة إدارتها و محاربة البيروقراطية.
وأوضح خالدي، خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، أمس، أن إدارة الجمارك “ستواصل بكل عزم وصرامة توجيه الجهود والاعتماد على تقنيات حديثة متضمنة في النظام المعلوماتي الجديد لتطوير أساليب و طرق التخليص الرقمية واستخدام التكنولوجيا لتنفيذ ضوابط رقابية فعالة وتسير عملية الجمركة”.
وفي هذا الصدد, كشف خالدي ان الجمارك تعمل حاليا على تبسيط الإجراءات الجمركية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية لاتساع نطاقها واستعمالها خاصة خلال جائحة كورونا وذلك وفق لمعاير تأطيرية أقرتها المنظمة العالمية للجمارك.
وأضاف ان إدارة الجمارك من خلال استراتيجيتها الشاملة تسعى لمواجهة التحديات الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية و الصحية والأمنية خاصة في هذا العام في ظل الأزمة الصحية.
وتسعى أيضا مصالح الجمارك الى مجابهة الغش و محاربة كل ما يمس بالاقتصاد الوطني و كذلك الاستثمار في راس المال البشري لتحسين ظروف العمل و المسار المهني للاعوان و تدعيم و تعزيز دورهم, حسب المسؤول الذي شدد على دور الجمارك في الحفاظ على الملكية الفكرية و مناخ الاستثمار.
وذكر ان المؤسسة التي يشرف عليها تسعى, في اطار الجهود الميدانية الحثيثة المبذولة لتطوير وعصرنة الخدمات وتركيز أجهزة الجمارك, للخروج من أزمة الوباء من خلال دعم المتعاملين الاقتصاديين.
وأبرز خالدي ان الجمارك سخرت كل آليات العمل و المعالجة الجمركية باستغلال عال و باستخدام التكنولوجيات الحديثة بهدف تسيير مختلف العمليات الجمركية, مقرونة بآليات رقابية للتصدي لكل أشكال التهريب و الجرائم الاقتصادية العابرة للحدود وذلك دفاعا عن الاقتصاد الوطني.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super