الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اليوم 247 من العدوان الصهيوني:
إرتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37084 

اليوم 247 من العدوان الصهيوني:
إرتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37084 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية أمس  ، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37084، والإصابات إلى 84494، وذلك منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 283 مواطنا وإصابة 814 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون ليلة السبت إلى الأحد، بعد استهداف طيران الاحتلال لشقة سكنية في مدينة غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية، باستشهاد أربعة فلسطينيين على الأقل بينهم طفل، ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف الاحتلال لشقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

 كما استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال الصهيوني لمخيم البريج وسط قطاع غزة ومدينة رفح جنوبا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن السلطات الصحية الفلسطينية في غزة  تأكيدها استشهاد ثلاثة فلسطينيين على الأقل ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف الاحتلال منزلا في مخيم البريج مشيرة أيضا إلى استشهاد فلسطينيين في قصف الاحتلال حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

ويكثف الاحتلال قصفه الصاروخي والمدفعي على المحافظة الوسطى بعد يوم من ارتكابه مجزرة في مخيم النصيرات أسفرت عن استشهاد 210 مواطنين وإصابة أكثر من 400  آخرين.

الاحتلال الصهيوني يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني منذ أول  أمس السبت وحتى  أمس 22 فلسطينيا على الأقل ،  من الضفة الغربية ، من بينهم امرأة من جنين وطفل وأسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين  ، ونادي الأسير – في بيان مشترك – أن عمليات الاعتقال “تركزت في محافظة جنين الشمالية،يما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل طولكرم، رام الله،  قلقيلية ، وأريحا”.

وواصلت قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال ،واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي إلى أكثر من 9125 معتقلا ،  وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا،  علما بأن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع عدوان الاحتلال الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تظاهرات حاشدة في عدة مدن وعواصم بالعالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

كما شهدت العديد من العواصم والمدن حول العالم تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الأميركية واشنطن، والعاصمة النرويجية أوسلو، ومدينتي شتوتغارت وماينز في ألمانيا والعاصمة برلين, والعاصمة البريطانية لندن، العاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة الفرنسية باريس ومدينة ليون، مدينة ميلانو الإيطالية،  دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف  إطلاق النار  المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال ،ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

ف.س/ واج 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super