الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و153 شهيدا

إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و153 شهيدا

أعلنت مصادر طبية، أمس، حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي, إرتفعت إلى 38153 شهيدا و87828 جريحا، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات ال 24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 مواطنا وإصابة 123 آخرين، مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا،وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح, جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

واستشهد 6 فلسطينيين، وأصيب آخرون، أمس ، قصف لطائرات الإحتلال الصهيوني، إستهدف منزلا في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة جوادة في بلدة الزوايدة بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة, ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين.

كما شن طيران الاحتلال غارة جديدة على مواقع في شمال مخيم النصيرات، ما أسفر عن اصابة 4 أشخاص.

ودمر طيران الاحتلال الحربي مبنى بريد خان يونس, بعد قصفه بعدة صواريخ، ما أسفر عن إصابة 3 فلسطينيين، واشتعال النيران في عدد من خيام النازحين.

كما انتشل مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني ، أمس ،جثامين ثلاثة شهداء، شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة، نقلا عن مصادر محلية، بأن الشهداء الثلاثة استهدفتهم قوات الاحتلال وهم بانتظار شاحنات محملة بالبضائع والمساعدات شرق مدينة رفح، وجرى نقلهم الى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها غير المسبوق على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد 38098 فلسطينيا، وإصابة 87705 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” قصف قوات الإحتلال الصهيوني لمدرسة تابعة لها ،في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عن إستشهاد 16 نازحا وإصابة أكثر من 50 بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت الوكالة الأممية أن المدرسة المستهدفة تستخدم مركزا لإيواء آلاف النازحين من الأطفال والنساء،مشيرة إلى أن استمرار الاحتلال الصهيوني في استهداف مقرات الأمم المتحدة لا يمكن تبريره.

وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن القصف الصهيوني الذي طال نحو 188 منشأة للأونروا منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي تسبب في استشهاد 539 فلسطينيا وجرح المئات.

ف. س / واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super