الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قوات الاحتلال ارتكبت أربعة مجازر خلال الساعات 24 الماضية :
إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و 983 شهيدا

قوات الاحتلال ارتكبت أربعة مجازر خلال الساعات 24 الماضية :
إرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 38 ألفا و 983 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، يوم الأحد، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إرتفعت إلى 38983 شهيدا و89727 جريحا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال ارتكبت أربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 64 مواطنا وإصابة 105 آخرين, مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات, حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 38.919 فلسطينيا وإصابة 89.622 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 9. 1 مليون شخص.

إرتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 9750 فلسطينيا 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اليومين الماضيين, 26 فلسطينيا على الأقل، بينهم الطالبة إبتهال العامر ابنة الأسير الصحفي نواف العامر، و الصحفي حمزة جابر، وأسرى سابقين، لترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى أكثر من 9750 فلسطينيا منذ بداية حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت هيئة شؤون الاسرى، ونادي الأسير، في بيان مشترك، يوم الأحد، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، فيما توزعت عمليات الاعتقال على غالبية محافظات الضفة الغربية.

يشار الى أن الاحتلال الصهيوني يواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام و تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

جدير بالذكر أن حملات الاعتقال  تشكل أجد  أبرز السياسات “الثابتة”، و “الممنهجة “، التي تستخدمها قوات الاحتلال الصهويني، كما أنها من أبرز أدوات سياسة “العقاب الجماعي”، التي تشكل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين, في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة.

عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

في السياق، اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس, بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافت أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

ويتعرض المسجد الأقصى لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين, بدعم من قوات الاحتلال, في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

ق. د/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super