الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إشادة بدور الجزائر الكبير والتاريخي في استقبال واحتضان اللاجئين

إشادة بدور الجزائر الكبير والتاريخي في استقبال واحتضان اللاجئين

أشاد ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجزائر، أغوستينو مولاس، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، بالدور “الكبير” و”التاريخي” للجزائر في استقبال واحتضان اللاجئين.

وقال مولاس، في افتتاح تظاهرة احتفالية بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للاجئين المصادف ل20 يونيو من كل عام، أنه “وباسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإنه يشكر الجزائر على حسن ضيافتها الذي تميزت به عبر التاريخ تجاه اللاجئين”.

وأضاف أن الجزائر “لها تاريخ كبير ومميز في استقبال واحتضان ومساعدة اللاجئين ولقرون، وهذا الاستقبال تاريخيا لم يتعلق فقط بلاجئي الجنوب (إفريقيا جنوب الصحراء) وإنما أيضا بلاجئي أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وغيرهم” .

واعتبر ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالجزائر أن اليوم العالمي للاجئين هو “يوم للاحتفاء بشجاعة وقوة ومساهمات ملايين الأشخاص في العالم الذين أجبروا على مغادرة أوطانهم بسبب العنف والحروب والاضطهاد”، مصرحا أن تعداد الأشخاص الذين اضطروا للهروب من الأزمات والحروب والاضطهاد التعدي على حقوق الإنسان قد “تجاوز 100 مليون شخص لأول مرة”، وهي أرقام “غير مقبولة”، كما قال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super