الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في بيان للبرلمان العربي:
إشادة بدور الجزائر في دعم العمل العربي المشترك

في بيان للبرلمان العربي:
إشادة بدور الجزائر في دعم العمل العربي المشترك

أشاد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي بالمسيرة التنموية الشاملة التي شهدتها الجزائر في مختلف المجالات تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون والتي قال إنها “تأتي في إطار بناء جزائر جديدة قوية آمنة وتحقيق ما يصبو إليه الشعب الجزائري من آمال وتطلعات”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن ذلك “عزز من موقع الجزائر الحيوي في الوطن العربي”.
وجاءت تصريحات رئيس البرلمان العربي في بيان له أمس، خلال استقباله لسفير الجزائر بمصر، حميد شبيرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، حيث قدم له التهاني بمناسبة تعيينه كما تناول اللقاء دعم العمل العربي المشترك والمواضيع ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.
وفي سياق ذي صلة، أعرب رئيس البرلمان العربي عن تطلعه لنجاح القمة العربية المرتقبة التي تستضيفها الجزائر باعتبارها قمة جامعة شاملة تعزز من مسيرة العمل العربي المشترك نحو التكامل والتعاضد وضمانة أمن واستقرار المنطقة.
ومن جانبه، أشاد سفير الجزائر لدى القاهرة بالدور الكبير الذي يبذله البرلمان العربي في دعم القضايا العربية ومساندة الأشقاء والدفاع عن قضايا المنطقة والتفاعل معها بشكل واضح من خلال التفاعل مع شواغل الرأي العام العربي والانفتاح على البرلمانات الدولية والإقليمية بهدف خدمة قضايا المنطقة العربية.
وكان رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، قد حلّ أول أمس، بمصر على رأس وفد من الغرفتين للمشاركة في أشغال كل من المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده يومي 17 و18 فيفري الجاري، وكذا المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية المقرر يوم 19 من نفس هذا الشهر.
وكان في استقباله رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي والمستشار، محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب المصري وسفير الجزائر لدى جمهورية مصر العربية حميد شبيرة.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super