الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / اختتام الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية:
إشادة بمواقف الجزائر الداعمة للشعب الصحراوي

اختتام الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية:
إشادة بمواقف الجزائر الداعمة للشعب الصحراوي

أكد رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي فخور باكتساب الخبرة من التجربة الجزائرية الثرية والزاخرة .
وفي كلمته خلال إشرافه أمس الأربعاء، على اختتام أشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية في طبعتها العاشرة، قال الرئيس الصحراوي “إنه لمصدر فخر واعتزاز للشعب الصحراوي أن ينهل من معين التجربة الجزائرية الثرية والزاخرة”.
إنها الجزائر- يضيف رئيس الجمهورية – مطلع المعجزات، التي ألهمت شعوب المعمورة، في الحاضر كما في الماضي، وأبهرت العالم بشعبها العظيم، شعب الشهامة والنخوة والكرامة والأنفة، شعب التضحيات والعطاء والسخاء، شعب المليون ونصف المليون من الشهداء.
وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أن ذلك ليس بغريب على الجزائر “الأبية وشعبها المضياف، فقد كانت سباقة – يقول غالي ” بكل وعي وإصرار، وبلا تردد، إلى مساعدة الشعب الصحراوي المظلوم، ففتحت ذراعيها لاحتضان عشرات الآلاف من اللاجئين الفارين من بطش القوات الملكية المغربية ووحشيتها وقنبلتها للمدنيين العزل بالنابالم والفسفور الأبيض.
ولم تبخل الجزائر – يضيف الرئيس إبراهيم غالي – على الشعب الصحراوي، كما تفعل مع كل الشعوب المضطهدة في العالم، بمدارسها وثانوياتها ومعاهدها وجامعاتها ومستشفياتها. اليوم، هناك الآلاف من الخريجين الصحراويين من جامعات الجزائر، في جميع الاختصاصات، ممن يعملون في مختلف المواقع والمؤسسات الوطنية، ويصنعون مع شعبهم تجربة فريدة، تنخرط فيها كل مكونات المجتمع، وفي الصدارة المرأة والشباب، تجمع بين معركة التحرير ومعركة البناء والتحضير للدولة الصحراوية وقد اكتملت سيادتها على ترابها الوطني.
وتقدم الرئيس إبراهيم غالي بالشكر والتحية إلى اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، برئاسة الدكتور سعيد العياشي، وإلى كل القائمين والمشرفين والمشاركين في هذه الجامعة، جزائريين وصحراويين، متوجهاً بالشكر الخاص إلى الأخوات والإخوة الذين أناروا الجامعة بمحاضراتهم ومداخلاتهم ومساهماتهم القيمة.
“إنه لمن دواعي الغبطة الفرح والسرور والارتياح أن نشهد هذا الجمع الكريم في هذا الحفل البهيج، في لقاء الأخوة والأشقاء والحلفاء الجزائريين والصحراويين، في هذا المنبر الفكري الحضاري الراقي، الذي تتلقى فيه إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية أرقى الأفكار والدروس والتجارب والخبرات، على يد نخبة فذة من الدكاترة والأساتذة والمختصين المقتدرين الأكْـفاء” يقول الرئيس إبراهيم غالي .
وأسدل الستار أمس الأربعاء، ببومرداس، على أشغال الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو، جامعة الشهيد حمادة محمد الوالي ” التي عقدت تحت شعار “الشعب الجزائري، الشعب الصحراوي أخوة، عهد ووفاء “، بحضور رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، وكذلك أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والسفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر عمر، إلى جانب والي بومرداس يحيى يحياتن، وممثلون عن الأحزاب السياسية الجزائرية والمجتمع المدني الجزائري والسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر .
إ.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super