الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في بيانين لكل من مجلس الوزراء السعودي والقطري:
إشادة حكومية عربية بمخرجات قمة الجزائر

في بيانين لكل من مجلس الوزراء السعودي والقطري:
إشادة حكومية عربية بمخرجات قمة الجزائر

أشاد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل، سلمان بن عبد العزيز، بمخرجات الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية في الجزائر.
وثمّن المجلس مخرجات الدورة العادية (الحادية والثلاثين) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقدة في الجزائر وما عكسته من التوافق حول القضايا التي تهم دول المنطقة وشعوبها، وبما يُسهم في مواجهة التحديات المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.
وعدّ مجلس الوزراء، استضافة المملكة القمة العربية في دورتها (الثانية والثلاثين)، بأنه يأتي انطلاقاً من الحرص على ديمومة التعاون بين الدول العربية على جميع الأصعدة.
في السياق ذاته، أشاد مجلس الوزراء القطري بجهود الرئيس، عبد المجيد تبون في تهيئة الأجواء المناسبة لانعقاد القمة وإدارة جلساتها وتحقيق نجاحها.
ورحب مجلس الوزراء بنتائج اجتماعات الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي عقدت بالجزائر العاصمة يومي الأول والثاني من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وأكد المجلس أن “إعلان الجزائر الصادر عن القمة يشكل نقطة انطلاق جديدة لتطوير العمل العربي المشترك وتعزيز روح التضامن العربي وخدمة القضايا العربية المصيرية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.
وثمن المجلس الموقف العربي المعلن عنه في قمة الجزائر والمساند لدولة قطر في استضافتها لبطولة كأس العالم قطر 2022، والمعبر عن الثقة التامة في قدرة قطر على تنظيم مميز لهذه التظاهرة العالمية، ورفض حملات التشويه والتشكيك المغرضة التي تطالها.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super