الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / إطلاق خدمة “الصيرفة الإسلامية” في 6 وكالات إضافية

إطلاق خدمة “الصيرفة الإسلامية” في 6 وكالات إضافية

أعلن البنك الوطني الجزائري، أمس بالجزائر، عن إطلاق خدمة الصيرفة الإسلامية على مستوى ستة (6) وكالات إضافية  عبر عدة ولايات.

وجاء في بيان للبنك أنه” ..يتعلق الأمر بكل من وكالات زيغوت يوسف(العاصمة ) تحت رقم 620  ووكالة  إحدادن  (587 ) بولاية بجاية والوكالة (654) بولاية الجلفة والوكالة 728 بعين  تموشنت و724 بولاية سعيدة و920 بولاية معسكر”، ويذكر أن  البنك قام خلال الأسبوع الماضي بإطلاق نشاط الوكالة رقم 730 بولاية  النعامة .

وحسب البيان فإن فتح هذه الوكالات الجديدة سيسمح بالرفع  من عدد الوكالات المسوقة للمنتجات المطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية إلى ستة وثلاثون(36 ) وكالة، موزعة عبر سبعة وعشرين (27 ) ولاية.ويسعى البنك -بحسب نفس المصدر- لتعميم  هذا النشاط عبر أكثر من 50 وكالة وتغطية جميع الولايات قبل نهاية السنة الجارية.

ويتضمن العرض الذي طرحه البنك الوطني الجزائري تسع (09) منتجات ادخارية وتمويلية تشمل الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب، الحساب الجاري الإسلامي،  حساب التوفير الإسلامي، حساب  التوفير الإسلامي للشباب القصر وحساب الاستثمار  الإسلامي غير المقيد .كما تشمل المرابحة العقارية،المرابحة للتجهيزات، المرابحة للسيارات وكذا الإجارة.

ويذكر أن نافذة الصيرفة الإسلامية تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك ومن طرف الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية  الإسلامية.وحسب البيان، فإن التفاصيل الخاصة بهذه المنتجات، بالإضافة إلى محاكاة  المرابحة والإجارة، متاحة عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للصيرفة الإسلامية .وينهي البنك إلى علم زبائنه أن مستجدات النشاط ومستجدات الوكالات التابعة له  تنشر عبر صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال بيانات إعلامية  تنشر عبر الصحافة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super