الجمعة , يونيو 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / إطلاق منصة رقمية تفاعلية لتسهيل التبادل بين مجالس الأعمال المشتركة بين المستثمرين الجزائريين والأجانب

إطلاق منصة رقمية تفاعلية لتسهيل التبادل بين مجالس الأعمال المشتركة بين المستثمرين الجزائريين والأجانب

تم ، اليوم ،إطلاق منصة رقمية تفاعلية أعدتها الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة, مهمتها تسهيل التبادل بين المستثمرين الجزائريين والأجانب, في اطار مجالس الأعمال المشتركة.

وتم إطلاق “المنصة الرقمية للمستثمر” خلال ملتقى حول “دور مجالس رجال الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية”, نظمته وزارة التجارة وترقية الصادرات بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وتضم المنصة, التي دخلت رسميا حيز الخدمة يوم الأحد عبر الرابط https:invest.gov.dz, جميع التفاصيل لتسهيل التواصل وربط العلاقات بين رجال الأعمال الجزائريين والأجانب وتمكين المهتمين من فتح حسابات يتم من خلالها الحصول على كل المعلومات عن هذه المجالس قصد الانضمام إليها, حسب الشروحات المقدمة بالمناسبة.

وستسهل المنصة الرقمية للمستثمرين الأجانب الولوج إلى السوق الجزائرية, حيث ستساهم مثلا في تسهيل طلب التأشيرة والحصول عليها دون المرور بالمراحل الكلاسيكية.

ويعد اطلاق المنصة خطوة جديدة نحو تعميم الرقمنة التي ما فتئ رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يدعو إلى تفعيلها في كل المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super