الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي::
“إعداد إستراتيجية وطنية لرفع كمية المياه المستعملة المعالجة إلى 2 مليار متر مكعب سنويا”

وزير الموارد المائية، مصطفى كمال ميهوبي::
“إعداد إستراتيجية وطنية لرفع كمية المياه المستعملة المعالجة إلى 2 مليار متر مكعب سنويا”

كشف وزير الموارد المائية أمس، مصطفى كمال ميهوبي أن قطاعه قد أعد استراتيجية وطنية لرفع كمية المياه المستعملة المعالجة إلى 2 مليار متر مكعب سنويا مع آفاق سنة 2030.
وأوضح الوزير مصطفى ميهوبي في تصريح للصحافة على هامش زيارته إلى الولاية مستغانم ، أن وزارة الموارد المائية قد أعدت استراتيجية وطنية لرفع كمية المياه المستعملة المعالجة إلى 2 مليار متر مكعب سنويا مع آفاق سنة 2030 وهذا بهدف تثمين هذه المياه و استغلال هذه الكمية في قطاعي الفلاحة والصناعة.
وأشرف وزير الموارد المائية خلال زيارته على إعطاء إشارة انطلاق حملة تعقيم واسعة بهدف الحفاظ على الصحة العمومية في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
وسخرت لهذه العملية و التي تمس مختلف المرافق العمومية و الإدارات و الهيئات المستقبلة للمواطنين إمكانيات هائلة، بمشاركة ديوان التطهير ، مديرية الأمن الوطني، محافظة الغابات، الحماية المدنية، وفعاليات المجتمع المدني على غرار الكشافة الإسلامية الجزائرية.
كما قام وزير الموارد المائية، بزيارة مشروع تهيئة واد عين الصفراء ببلدية مستغانم الممتد على مسافة 5.2كم و الذي يعتبر من أحد النقاط السوداء في الولاية ، داعيا الى على ضرورة الإسراع في تجسيد المشروع مع احترام الآجال المحددة لانجازه مع تفعيل و تكثيف التنسيق بين مختلف الفاعلين من أجل استلامه في أقرب وقت.
وقام الوزير خلال الزيارة على وضع حيز الخدمة لمشروع تزويد المنطقة الشرقية للظهرة بالماء الشروب إنطلاقا من محطة تحلية مياه البحر لمستغانم. ويهدف هذا المشروع الى تعزيز تموين 07بلديات من ولاية مستغانم بالماء الشروب (خظرا،اولاد بوغنم،النقمارية ،عشعاشة ،سيدي لخظر،حجاج ،بن عبد المالك رمضان) إضافة الى 03بلديات تابعة لولاية غليزان وهي سيدي امحمد بن علي، بن زنتيس ومديونة.
واختتم وزير الموارد المائية زيارته التفقدية إلى ولاية مستغانم بزيارة محطة تصفية المياه المستعملة بسيدي علي حيث أشرف على تحويل تسيير المحطة التي دخلت حيز الخدمة في سنة 2018 بقدرة 5 ألاف متر مكعب يوميا، إلى الديوان الوطني للتطهير .
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super