السبت , سبتمبر 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إعطاء إشارة انطلاق أول سفينة جزائرية لتفتيش صيد التونة الحمراء في المياه الدولية

إعطاء إشارة انطلاق أول سفينة جزائرية لتفتيش صيد التونة الحمراء في المياه الدولية

أعطيت، أمس  بميناء الجزائر، إشارة انطلاق أول سفينة جزائرية لتفتيش صيد التونة الحمراء في المياه الدولية، حصلت على اعتماد اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في الأطلسي ICCAT, للوقوف على مدى احترام سفن الصيد لمعايير الحفاظ على التونة الحمراء.

وأكد المفتش العام لوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية فريد حرواد، الذي أشرف على العملية، ممثلا لوزير القطاع، أن الجديد في موسم صيد التونة الحمراء هذا العام هو “تجهيز هذه السفينة الخاصة بالبحث والتقييم، والتي تحصلت على الاعتماد من طرف اللجنة الدولية للمحافظة على التونيات في الأطلسي لتكون بذلك سفينة تفتيش في المياه الدولية (جنوب غرب مالطا)، وتعمل على مراقبة السفن الجزائرية والأجنبية على حد سواء.

وكشف المسؤول أن السفينة المسماة “بلقاسم قرين”، التي يبلغ طولها 40 مترا، تم شراؤها من إسبانيا سنة 2010،وجهزت مؤخرا من طرف مؤسسة “كنان ماد” CNAN Med بوسائل رصد وتقييم متطورة تجعلها الأولى من نوعها في إفريقيا والدول العربية”.

وبدخول هذه السفينة حيز الخدمة أصبح لدى الجزائر ثلاث مستويات من المراقبة، وهي أنظمة تحديد المواقع،والمراقبين على متن سفن الصيد ،و من الان فصاعدا المشاركة في التفتيش، حسبما أكده المسؤول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super