الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / إفريقيا: الرئيس تبون يدعو الى التوجه نحو تشجيع الابتكار لمعالجة اشكالية التشغيل بالقارة

إفريقيا: الرئيس تبون يدعو الى التوجه نحو تشجيع الابتكار لمعالجة اشكالية التشغيل بالقارة

دعا رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين، الى التوجه نحو ريادة الأعمال المرتكزة على الابتكار من أجل معالجة اشكالية التشغيل بالقارة الافريقية.

و في رسالة الى المشاركين في المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة، الذي افتتح أشغاله اليوم بالجزائر العاصمة (المركز الدولي للمؤتمرات)، قرأها نيابة عنه، الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، حيا الرئيس تبون مبادرة تنظيم المنتدى الذي يكرس جدوى الاستثمار في اقتصاد المعرفة و الشركات الناشئة و يبرز دور الابتكار في النهوض باقتصاديات افريقيا التي تسجل “أعلى المعدلات العالمية حاليا في نسب الفئات الشبابية و تقابلها مع الأسف نسب بطالة مرتفعة” و هو ما يجعل التوجه نحو ريادة الاعمال المرتكزة على الابتكار “اولوية ملحة لمعالجة اشكالية التشغيل و التفكير في سياسات عامة داعمة للشركات الناشئة”.

و أضاف رئيس الجمهورية بأن التحديات التنموية في القارة عديدة و “تستوجب استحداث آليات ترقى بإفريقيا الى مستوى التنافسية الاقتصادية من خلال مقاربة تعتمد تعزيز دور الشركات الناشئة في اقتصاديات الدول الافريقية التي أثبتت فعاليتها في تحقيق التنمية المستدامة”.

و لاحظ الرئيس تبون أن معظم الشركات و المؤسسات الكبيرة التي تدر عائدات مالية ضخمة انطلقت كشركات صغيرة ناشئة من بيئة مشجعة لريادة الاعمال و محفزة على التنافس لجذب رواد الأعمال و دعمهم ماليا و فتح آفاق امام الافكار الخلاقة لتتحول الى مشاريع انتاجية تمتص البطالة و تدر الثروة.

و على هذا الاساس، يضيف رئيس الجمهورية، “فلا مناص من دمج مفاهيم الشركات الناشئة و الابتكار و ريادة الاعمال في المنظومات الاقتصادية لبلداننا الافريقية نظرا للإمكانات المؤكدة التي يتمتع بها الشباب الافريقي بفضل تطور مستوى التعليم و سهولة الولوج الى المعلومة و المعرفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super