السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد مقرر مشترك يعفي المستثمرين المشاركين في طلبات العروض من شرط إنجاز مشروع صناعي:
إنجاز المحطات الشمسية والكهروضوئية بين وزارتي الصناعة والإنتقال الطاقوي

بعد مقرر مشترك يعفي المستثمرين المشاركين في طلبات العروض من شرط إنجاز مشروع صناعي:
إنجاز المحطات الشمسية والكهروضوئية بين وزارتي الصناعة والإنتقال الطاقوي

وقّع كل من وزيري الصناعة، أحمد زغدار والانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، أمس، بمقر وزارة الصناعة، مُقرّرا مشتركا يعفي المستثمرين المشاركين في طلبات العروض المتعلقة بإنجاز محطات شمسية كهروضوئية بطاقة إجمالية تُقدّر بـ 1.000 ميغاواط من شرط إنجاز مشروع صناعي.
وأوضح بيان لوزارة الصناعة، نشرته على صفحتها الرسمية على فايسبوك، أن هذا توقيع هذا المقرّر جاء في إطار تجسيد برنامج الحكومة لتطوير الطاقات المتجددة، تسريع وتيرة إنتاج 15.000 ميغاوات المسطرة في آفاق 2035، وتزامنا مع إطلاق، من طرف وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، أول طلب عروض للمستثمرين لإنجاز مشروع محطات شمسية كهروضوئية بطاقة 1.000 ميغاواط، حيث يعتبر نجاحه حاسما لتجسيد بقية البرنامج المُسطّر وجذب أكبر عدد من المستثمرين المتخصصين في المجال وبأقلّ تكلفة ممكنة.
وأضافت الوزارة في بيانها أنه و”وبعد أن عرفت الصناعة الوطنية تطوير وحدات صناعية محلية -عمومية وخاصة- لصنع التجهيزات الضرورية لإنجاز المحطات الشمسية الكهروضوئية، فقد تمّ إدراج المحتوى المحلي في دفتر شروط طلب عروض المستثمرين بهدف تشجيع، ترقية وتطوير الصناعة المحلية للطاقات المتجددة والتكفل بانشغالات المصنعين المحليين الناشطين في هذا المجال.
وأكد زغذار خلال التوقيع على المقرر أن “هذه الخطوة تندرج في إطار تجسيد التعاون المشترك من خلال خطط عمل تنفيذية تستجيب لتطلعات قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة من أجل تحقيق الأهداف المسطرة في برنامج رئيس الجمهورية الذي يولي أهمية كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة، تنويع مصادرها واحلال الواردات”.
ومن جانبه، ثمّن وزير الانتقال الطاقوي التعاون والعمل التشاركي بين القطاعين والذي يندرج في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بينهما وفي إطار التعاون الحكومي.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super