السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، يكشف::
“إنشاء فدرالية للصناعيين متخصصة في الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي”

رئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، يكشف::
“إنشاء فدرالية للصناعيين متخصصة في الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي”

أعلن رئيس كونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، عبد الوهاب زياني, أمس الثلاثاء عن إنشاء فيدرالية جديدة متخصصة للطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي.
وأوضح زياني, خلال ندوة صحفية, أن استحداث هذه الفيدرالية من قبل كونفدرالية الصناعيين و المنتجين الجزائريين يهدف “للانضمام لجهود الدولة في هذا المسعى الوطني من اجل الانتقال بسرعة إلى الطاقات المتجددة”.
وبعد أن ثمن ما ورد في مخطط الحكومة فيما يتعلق ببرنامج 4000 ميغاوات افاق 2024 و 15000 ميغاوات في حدود 2035, تماشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية الذي جعل الطاقات المتجددة أولوية, قال السيد زياني أن “البلاد بحاجة الى كل القوى الحية و المبادرات من اجل تفعيل هذا البرنامج”.
وقال بخصوص الفيدرالية الجديدة المتخصصة في مجال الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي إنه تم تعيين على رأسها السيد بلقاسم حاوش الذي تم اختياره بحكم تجاربه الميدانية في مجال الطاقات المتجددة على المستوى الدولي .
وبخصوص مهام الفيدرالية الجديدة فستعمل على فتح نقاش و ورشات وطنية حول موضوع الانتقال الطاقوي مع إشراك المواطن و ذلك عن طريق وضع استراتيجية وطنية للاعلام بهدف تحسيس المواطنين باهمية الانتقال الطاقوي و النجاعة الطاقوية.
وستعمل الفيدرالية في ذات الإطار على إطلاق الأبحاث والتكوين في مجال الطاقات المتجددة حيث سيستفيد الناشطون في هذا الإطار, على غرار المهندسين, من تكوينات تمكنهم من الاضطلاع على آخر المستجدات في مجال الطاقات المتجددة.
ق.إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super