الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترشيد استخدام الطاقة محمد الصالح بوزريبة::
“إنشاء مخبر وطني لمراقبة نجاعة الأجهزة الكهرومنزلية ضروري”

المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترشيد استخدام الطاقة محمد الصالح بوزريبة::
“إنشاء مخبر وطني لمراقبة نجاعة الأجهزة الكهرومنزلية ضروري”

قال محمد الصالح بوزريبة المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترشيد استخدام الطاقة، أن هناك استهلاك كبير للطاقة سيتلزم حماية السوق من خلال منع الأجهزة التي تستهلك الطاقة بصفة مفرطة، و دعا إلى إنشاء مخبر وطني لمراقبة نجاعة الأجهزة الكهرومنزلية.
أوضح بوزريبة، أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن “الجزائري يستهلك حوالي 3000 كيلوات سنويا وهذا يستلزم حماية السوق من خلال منع الأجهزة التي تستهلك الطاقة بصفة مفرطة من التسويق”، ودعا لإنشاء مخبر وطني لمراقبة نجاعة الأجهزة الكهرومنزلية بغرض تحسيس وتوعية المواطن بالمخاطر التي قد تنجم عن سوء استغلال هذه الأجهزة، كما حث على توفير سوق وطني للتحكم في الطاقة.
من جانب آخر، كشف بوزريبة عن التحضير لإستراتجية جديدة في مجال الطاقة تهدف لتجنيد وهيكلة جميع الصناعيين في مجال أجهزة التبريد على مستوى جمعية معينة، بالإضافة لتجنيد الوزارات ذات العلاقة من أجل التشاور فيما يتعلق بحماية السوق وخلق منافسة نزيهة.
وفي مجال الإنارة العمومية أعلن عن برنامج طموح لاستبدال جميع المصابيح المنزلية و”هو ما سيعود بفائدة كبيرة على البلاد لاسيما وان الجزائر متأخرة نوعا ما في هذا المجال مقارنة بالدول الأخرى”.
وكشف المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وترشيد استخدام الطاقة عن إطلاق الوكالة لمناقصة لشراء مليون مصباح اقتصادي من نوع led موجهة للمستهلك بأسعار مدعمة، من اجل التحول للإنارة الاقتصادية في غضون الخمس سنوات المقبلة.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super