الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما أكده وزير الصناعة:
احتمال صدور قانون الإستثمار الجديد في جوان المقبل 

حسبما أكده وزير الصناعة:
احتمال صدور قانون الإستثمار الجديد في جوان المقبل 

قال وزير الصناعة، أحمد زغدار إن نص قانون الاستثمار الجديد قيد الدراسة، ومن المرجح أن يصدر  شهر جوان المقبل.

وأوضح الوزير، في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل إلى ولاية بجاية أول أمس، أن النص قيد الدراسة حاليا ويعرض للتقدير على مستوى القطاعات الإقتصادية قبل وصوله إلى مجلس الوزراء ثم إلى البرلمان.

وأضاف أن “الهدف هو وضع نظام مستقر لا يتغير بمرور السنين وقوانين المالية”، وأكد على مزايا هذا المسعى الذي يهدف إلى “تحسين مناخ الأعمال وتشجيع فعل الاستثمار”، وأشار إلى أنه، بالإضافة إلى اعتماد هذا النص التنظيمي، يتمثل المفهوم في تغيير الديناميكية الصناعية الوطنية بالكامل من خلال العمل على عدة مستويات لجذب الاستثمار الوطني والأجنبي.

وذكر في هذا الصدد، بالجهود المبذولة لاستكمال جميع المناطق الصناعية قيد الانجاز عبر الوطن، مثل بقية مناطق النشاط قبل نهاية العام، وبالتالي وضع منصات أنشطة، تتوفر على كل المرافق اللازمة، بما في ذلك الطرق والمياه والكهرباء والهاتف والألياف البصرية.

كما أشار زغدار إلى عمليات استعادة العقار الممنوح لكن غير مستغل وإنشاء وكالة وطنية للعقار الصناعي والمرافقات المرتقبة، لاسيما من خلال الوكالة الوطنية لتنمية الاستثمار.

وأضاف أن الهدف من هذه الإجراءات هو “إنشاء ديناميكية صناعية جديدة، تكون نتائجها ملموسة”، مؤكدا على “النجاحات التي حققتها سياسة الإنعاش الإقتصادي التي شرع فيها منذ بضعة أشهر”.

ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super