الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تم خلاله التوقيع على العديد من الاتفاقيات:
اختتام معرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين

تم خلاله التوقيع على العديد من الاتفاقيات:
اختتام معرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين

اختتمت أمس، فعاليات الطبعة 12 لمعرض ومؤتمر إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط للطاقة والهيدروجين “ناباك 2024″، التي انعقدت على مدار ثلاثة أيام، بمركز المؤتمرات ” محمد بن أحمد” بوهران، تحت شعار “تحقيق التوازن بين المحروقات والطاقات النظيفة: نحو مزيج طاقوي فعال”، تم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات، وعقد عدة لقاءات.

  وقد شهدت هذه الطبعة مشاركة كبرى الشركات العالمية في قطاعي النفط والغاز، بالإضافة الى موردي المنتجات والخدمات المتعلقة بقطاعي المحروقات والطاقة من مختلف أنحاء العالم.

كما عرفت هذه الطبعة، الإمضاء على عدة اتفاقيات تعاون متعلقة بتطوير الهيدروجين الأخضر، بالإضافة الى مجال العمل المناخي والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وكذا إطلاق اول مناقصة في إطار القانون الجديد للمحروقات.

 كما شهد الصالون، تنظيم لقاءات ثنائية بين وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، مع مسؤولي كبريات الشركات الطاقوية في العالم، تم خلالها تباحث فرص تعزيز التعاون و الشراكة و الاستثمار، في مجال المحروقات، و كذا الطاقات النظيفة و المتجددة، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال التقليل من الانبعاثات الغازية.

كما استقبل الوزير على هامش هذا المعرض، سفراء لعدة دول.

للإشارة، خصصت الوزارة جناحا خاصا لها بالمعرض، أين تم من خلاله، استقبال العديد من الوفود وممثلي الشركات والمتعاملين الاقتصاديين، وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الجزائر، حيث تم التطرق للعديد من المواضيع التي  تخص قطاع الطاقة والمناجم، وتقديم كل الشروحات المتعلقة بفرص الاستثمار المتاحة، والمزايا والتسهيلات المقدمة، لجلب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال ،لاسيما مشاريع المحروقات، والجوانب التنظيمية والقانونية المتعلقة بها، وكذا المشاريع المنجمية ومشاريع تحلية مياه البحر،مواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما  حظي الجناح بزيارة مجاملة من طرف ايتن ترينور، المشرفة على تنشيط فعاليات مؤتمرناباك 2024.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super