الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي::
“اختياري” من أجل إرشاد المستهلك نحو أفضل المنتجات

رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي::
“اختياري” من أجل إرشاد المستهلك نحو أفضل المنتجات

سهلت منظمة حماية المستهلك مهمة المستهلك الجزائري في اختيار أفضل منتوجات الاستهلاكية وذلك بإطلاقها مسابقة “اختياري” مؤخرا، التي يتم من خلالها إبراز توجهات المستهلك نحو مختلف أصناف السلع والخدمات بمواصفات تناسب بيئته ومحيطه.
كشف رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي، أن علامة “اختياري” هو شعار أطلقته جمعية حماية المستهلك بمعية عدة شركاء كقيمة إضافية للمنتوج الجزائري من خلال آراء موجهة للمستهلكين عبر كل ولايات البلاد عن طريق الانترنت أو الاتصال المباشر بالمستجوبين، لمعرفة المنتوج المختار في كل صنف من المستهلك الجزائري.
وأوضح زبدي في تصريح لـ”الجزائر” أن “اختياري” “يمكن من خلالها إبراز توجهات المستهلك الجزائري في شتى أصناف السلع والخدمات، مشيرا إلى أن هذا النوع من المنافسات ليس جديدا، بل موجود في كل أنحاء العالم، ولكن المنظمة أرادت أن تكون لديها صبغة جزائرية محضة بتصميم جزائري وبدفتر شروط جزائري.
وأضاف زبدي أنه تم اختيار أكثر من 30 صنف بكل نزاهة وشفافية مع شركاء وكلاء حيث تم إخراج المنتوجات المختارة من طرف المنتوج الجزائري لتكون معيار لتوجيه في خيارته.
وأشار المتحدث إلى أن علامة “اختياري” قيمة مضافة، مؤكدا أنه ليس بالضرورة أفضل منتوج ولكن هو اختيار المستهلك بكل نزاهة والجمعية سوف تعمل على تطويره حتى يكون علامة نوعية وليست علامة تتعلق بسبر أراء فقط.
للإشارة، تم توزيع الأوسمة على 32 مؤسسة في إطار مسابقة “اختياري” لأفضل منتوج استهلاكي، وقامت المنظمة بتكريم المؤسسات التي اختارها المستهلكون وفق معايير دقيقة لتقييم الجودة، حسب زبدي.
وتنتمي المؤسسات المتوجة إلى مختلف قطاعات النشاط وعلى رأسها إنتاج المواد الغذائية بما في ذلك المشروبات والقهوة والعجائن ومواد التنظيف والمنتجات الكهرومنزلية.
ولفت إلى أن المنتجات المعنية بالمسابقة هي فقط السلع والخدمات المنتجة محليا، أكد زبدي أن الهدف من وراء المسابقة هو تشجيع الإنتاج الوطني وخلق روح المنافسة في السوق الوطنية.
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super