الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / العدوان الصهيوني على غزة: :
ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 39 ألفا و 929 شهيدا

العدوان الصهيوني على غزة: :
ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 39 ألفا و 929 شهيدا

أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية، أمس الثلاثاء، أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع أكتوبر 2023، ارتفعت إلى 39929 شهيدا و92240 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر أن الاحتلال الصهيوني ارتكب مجزرتين في القطاع خلال الساعات 24 الماضية، راح ضحيتهما 32 شهيدا و88 جريحا، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 39897 فلسطينيا وإصابة 92152 آخرين، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 9. 1 مليون شخص.

الجامعة العربية: 

اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى يدفع الأمور إلى حافة الهاوية

وأدانت جامعة الدول العربية أمس، بـ “أشد العبارات” قيام من يسمون “وزراء” تابعين للكيان الصهيوني على رأس مئات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن هؤلاء المتطرفين “يدفعون الأمور إلى حافة الهاوية، ويتعمدون إستفزاز مشاعر مئات الملايين من المسلمين عبر العالم”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة جمال رشدي أن الاقتحام جرى في حماية الشرطة الصهيونية التي حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، وفرضت قيودا على دخول المصلين, وبالتالي فإن الاحتلال “يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الاستفزازي والإمعان في تأجيج المشاعر”.

وذكر المتحدث أن هذه الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تمثل انتهاكا للوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، وأنها تدخل في إطار سياسة صهيونية ممنهجة للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مشيرا إلى أن “تسجيل النقاط السياسية عبر إثارة المشاعر الدينية واستفزاز المسلمين استراتيجية رخيصة وخطيرة”.

وقد اقتحم نحو ألف مستوطن صباح أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك, بدعم من شرطة الاحتلال الصهيوني حيث قاموا بتدنيس الباحات وأدوا طقوس تلمودية في “مشهد غير مسبوق” من عمليات الاقتحام، حسب وسائل الإعلام الفلسطينية.

واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super