الخميس , أكتوبر 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / ارتياح لتقدم أشغال مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غار جبيلات

ارتياح لتقدم أشغال مشروع السكة الحديدية بشار-تندوف-غار جبيلات

أعرب وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، عن ارتياحه لتقدم أشغال انجاز الشطر الأول لمشروع خط السكة الحديدية بشار-تندوف-غار جبيلات على طول 200 كلم.

وأعرب رخروخ خلال ندوة صحفية عقدها على هامش زيارة تفقدية، أمس الثلاثاء، إلى ولاية بشار، عن ارتياحه لوتيرة أشغال إنجاز هذا الشطر قائلا :” نأمل بفضل وتيرة أشغال الانجاز أن يسلم هذا الشطر قبل الآجال المحددة أي مطلع سنة 2025.

من جهته أشار وزير النقل محمد الحبيب زهانة، إلى أن مشروع السكة الحديدية الكبير الذي يهدف إلى نقل الحديد الخام من منجم غار جبيلات على مسافة 950 كلم سيكون له اثر اقتصادي كبير على البلاد وهذا من خلال تعزيز نقل المسافرين والبضائع بين جنوب وشمال البلاد.

وحسب الرئيس المدير العام للشركة العمومية كوسيدار للأشغال العمومية،شريف قريرة، سيتم تسليم أحد خطوط السكك الحديدية الأولى لهذا المشروع أي خط بشار-العبادلة على مسافة 96 كم خلال الثلاثي الأول من سنة 2025.

وخلال عرض قدمه حول مدى تقدم أشغال الشطر الأول لمشروع السكة الحديدية بشار-تندوف، أكد قريرة أن الأمر يتعلق بتقدم مهم جدا لأشغال انجازه بنسب تقدم بلغت 94 بالمائة في أعمال الحفر و28 بالمائة في جانب اللحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super