الجمعة , أكتوبر 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كزافييه دريانكورت يزور الطيب لوح :
ارتياح لجودة التعاون القضائي بين الجزائر وفرنسا

كزافييه دريانكورت يزور الطيب لوح :
ارتياح لجودة التعاون القضائي بين الجزائر وفرنسا

أعربت الجزائر و فرنسا عن “ارتياحهما” لجودة التعاون الثنائي في المجالين القانوني والقضائي، بمناسبة الاستقبال الذي خص به يوم الخميس بالجزائر العاصمة، وزير العدل حافظ الاختام، طيب لوح، سفير فرنسا بالجزائر، كزافييه دريانكورت، حسبما أشار إليه بيان من الوزارة.
ويوضح نفس المصدر أن الطرفان “أعربا عن ارتياحهما لجودة التعاون الثنائي، لا سيما في المجالين القانوني و القضائي، كما نوها بجهود التعاون المبذولة في المجال المؤسساتي بين وزارتي العدل الجزائرية و الفرنسية”.
كما استعرض الطرفان- يضيف البيان- النشاطات المتعددة التي تمت في هذا الإطار، لا سيما “مشروع اتفاقية التعاون المتبادل في المجال القضائي في شقه الجنائي التي أبرمها الوزيران بباريس في 5 أكتوبر 2016 و التي ترمي إلى تعزيز نجاعة التعاون القضائي في المجال الجنائي بين البلدين”.
و دارت المباحثات أيضا حول مشروع اتفاقية التسليم قيد الاستكمال و اتفقا على التوقيع عليه في اقرب الآجال- يضيف بيان الوزارة.
و أجمع الطرفان على مواصلة التشاور و المحادثات حول مشروع اتفاقية التعاون القضائي في المجالين المدني و التجاري بهدف استكمال الإجراءات المتعلقة بها بين الطرفين، و قرر الطرفان ” تكثيف” تبادل الخبرات، لا سيما في مجال التكوين.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super