الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سليمان لعراج عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية يؤكد::
“استئناف الدروس حضوريا في جامعات الجزائر ضمن بروتوكول صحي صارم”

سليمان لعراج عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية يؤكد::
“استئناف الدروس حضوريا في جامعات الجزائر ضمن بروتوكول صحي صارم”

استأنف الطلبة الجامعيون الدراسة أمس الثلاثاء، عبر دفعات حضوريا بالمؤسسات الجامعية، في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا بعد أن انطلقت الدروس منذ أسبوعين بطريقة التعليم عن بعد.
وسطرت وزارة التعليم العالي، لهذا الغرض بروتوكولا صحيا خاصا لتفادي تفشي الفيروس وهو ما تعكف على تطبيقه كل المؤسسات الجامعية .
وقد أوضح عميد كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، سليمان لعراج، “أنها باشرت سلسلة من التحضيرات المندرجة في إطار البروتوكول الصحي منصوص عليه تحسبا للدخول الجامعي”.
وقال لعراج في الخصوص للقناة الإذاعية الأولى ” نقف اليوم على التحضير اللوجستي وكل ماهو متعلق بوسائل التعقيم و بضمان تحقيق التباعد الجسدي على الخصوص وكل ما يتعلق باعادة ترتيب الهياكل البيداغوجية لاستيعاب الطلبة وفقا لما ينص عليه البروتوكول حتى نضمن المرونة و السلاسة ” وعلى الصعيد البيداغوجي “تعمل الكلية على المزج بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد إضافة إلى اعتماد نظام التفويج بحسب سمير بوعيسى المكلف بالبيداغوجيا وشؤون الطلبة”.
وصرح بوعيسى للقناة ذاتها في هذا الخصوص “الآن نظام الدراسة سيكون نظاما مدمجا بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، ونم في التعليم الحضوري تقليص مدة الدراسة به إلى ساعة واحدة، سواء للمحاضرة أو للأعمال الموجهة ، كذلك يقوم التعليم عن بعد الاستاذ المحاضر باعداد محاضراته بشكل PDF ، ويضعها في منصة خاصة لذلك تعدها ادارة جامعة الجزائر 3 ، ويمكن للطالب تصفح هذه المحاضرات دون إشكال ” .
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super